تفتيح البشرة: 5 وصفات بالعسل الأبيض

Samar Hamdi

إذا كنتِ تعانين من تصبغات الجلد والكلف، أحضرنا إليكِ وصفات متنوعة باستخدام العسل الأبيض للتخلص من تلك المشكلات.

 

تحلم كل امرأة مهما كان عمرها بالحصول على بشرة أفتح ذات لون موّحد بدن أي تصبغات أو كلف. لكن مع ذلك، تلعب أشعة الشمس، التلوث ،الشوارد الحرة مع العوامل اليومية دور كبير في إتلاف صبغة الميلانين وتراكمها على سطح الجلد لتتسبب في اسمرار الجلد. مع نقص المعرفة الكاملة، نقع جميعاً ضحية لكريمات تفتيح الجلد والعلاجات الكيميائية. تشتمل تلك العلاجات على بعض العناصر كالبارابين، الكبريتات وغيرها والتي لا تدمر صحة الجلد فقط، لكن قد تؤدي للإصابة بالسرطان. اعلمي جيداً أنه عندما يتم استبدال مثل تلك المستحضرات الكيماوية بالوصفات الطبيعية والمستحضرات المنزلية فحتما ستحصلين على أفضل النتائج لتفتيح البشرة دون أي آثار جانبية.

 

سنتعرف معاّ إلى أهم الفوائد الجمالية التي يقدمها لكِ العسل وكيفية استخدامه لتفتيح الأماكن الداكنة.

 

كيف يساعد العسل على تفتيح البشرة؟

تعمل الخواص المضادة للبكتيريا التي تميز العسل على تهدئة التهابات الجلد، مما يحميكِ من التعرض للعدوى الفطرية وتهيج الجلد. كما يحتوي العسل كذلك على مضادات الأكسدة، التي تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة. يساعد العسل أيضاً على تفتيح المسام المسدودة، حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتجديد الخلايا التالفة.

 

إلى جانب ذلك، يتميز العسل بخواص فعّالة لترطيب وتنقية البشرة للحفاظ على صحة وحيوية الجلد. كما تعمل الإنزيمات الموجودة به على استعادة النضارة الطبيعية من جديد.

 

أفضل الوصفات الطبيعية باستخدام العسل لتفتيح الأماكن الداكنة.

 

1- وصفة العسل مع الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تفتيح الأماكن الداكنة من الجلد. أما العسل فيساعد على ترطيب الجلد وتهدئة الالتهابات.

 

طريقة التحضير

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج مع 2 ملعقة كبيرة من العسل للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 – 15 دقيقة. بعد مرور الوقت اللازم، يشطف الوجه جيداً بالماء البارد. كرري تلك الوصفة يومياً للحصول على بشرة أفتح خلال أسبوع واحد فقط.

 

2- وصفة العسل مع عصير الليمون

تخلط معلقة كبيرة من العسل الأبيض مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. يوزع الخليط على الأماكن الداكنة من بشرة الوجه أو الجسم مع التدليك لبضع دقائق. يترك الخليط على البشرة حتى يجف تماماً ثم يشطف جيداً بالماء البارد. يمكنكِ كذلك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو أي من الزيوت العطرية للخليط للحصول على الترطيب اللازم للبشرة. تكرر تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً لتجنب احمرار البشرة نتيجة الطبيعة الحامضية المميزة لعصير الليمون.

 

3- وصفة العسل مع دقيق الحمص

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، ½ ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الحليب مع بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط جميع المكونات معًا للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك 15 – 20 دقيقة قبل أن يفرك جيداً. بعد ذلك، تشطف البشرة جيداً بالماء الفاتر. يساعد دقيق الحمص على تقشير الجلد الميت لتجديد حيوية البشرة، أما العسل وعصير الليمون فيساعدان على تفتيح الأماكن الداكنة. يمكنكِ الحصول على نتائج أفضل عند تطبيق تلك الوصفة بشكل منتظم مرتين خلال الأسبوع.

 

4- وصفة العسل الأبيض مع الحليب المجفف وزيت اللوز

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف و1/2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر. يوزع الخليط جيداً على بشرة الوجه مع التركيز على الأماكن الداكنة ويترك لمدة 10 – 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد. يمكن استبدال الحليب المجفف بالحليب السائل مع تطبيق نفس الوصفة ونفس الخطوات. طبقي تلك الوصفة يوم بعد يوم للحصول على نتائج سريعة خلال أسبوع واحد.

 

5- وصفة العسل مع الشوفان والأفوكادو

اخلطي ½ ثمرة من الأفوكادو للحصول على خليط ناعم. ثم تضاف 1 ملعقة كبيرة من العسل والشوفان للأفوكادو مع التقليب الجيد للحصول على خليط متجانس. اتركي الخليط جانباً لمدة دقيقتين حتى يصبح الشوفان أنعم. بعدها، يوزع الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تماماً. تشطف البشرة بالماء البارد مع فرك البشرة في حركات دائرية. تكرر تلك الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع