روتينك اليومي للعناية باليدين

Yara Sharara

 

يد المرأة من أهم الأمور التي تعكس جمالها وتؤكد صحتها الداخلية ومحافظتها على صحتها الخارجية.

المحافظة على نعومة اليدين و ترطيبهما بشكل دوري يتطلب جدول عناية خاصة. اليدين جزء مهم في التعامل مع الناس كالمصافحة مثلاً بالتالي فإن مظهرهما و ملمسهما يعطي انطباعاً عن الشخص المقابل مما يتطلب عناية مستمرة حتى تبدو بملمس وشكل أنيق. تعتبر العناية باليدين امراً ضرورياً جدًا فهي معرضة دائماً للإصابة بالخشونة و التلف والجفاف والتشقق إذا لم يتم الاهتمام لأنها تقوم بالكثير من الأعمال المنزلية. جئنا لكِ بالعديد من النصائح من أجل العناية باليدين لتصبح أكثر شباباً و جمالاً.

 

1- وضع كريمات الترطيب

يجب الحرص على وضع كريم مرطب لليدين و المداومة على ذلك عقب القيام بالأعمال المنزلية و خاصة غسيل الصحون و إلا سوف تصبح يديكِ جافة و تعاني من الخشونة والجفاف. يجب وضع الكريم المرطب حوالي 3 او 4 مرات يوميًا على الأقل حتى تصبح ناعمة و نضرة. يجب الحرص على إختيار نوع كريم يتناسب مع نوع البشرة. من الممكن أيضاً عمل مرطبات منزلية عن طريق خلط الجلسرين مع عصير الخيار و وضعه على اليدين ليلاً قبل الخلود إلى النوم. قومي بإرتداء القفازات القطنية لتسهيل عملية امتصاص الجلد للمرطب و بالتالي التخلص نهائياً من جفاف اليدين و من الأفضل الإستمرار على ذلك يومياً للحفاظ على يدين ناعمتين.

 

2- تجنب وضع اليدين في الماء الساخن

يجب الحرص على عدم تعريض اليدين إلى المياه الساخنة لفترة طويلة و بشكل يومي لأن المياه الساخنة تزيد من جفاف الجلد بشكل كبير. إعلمى جيداً أن اليدين لا يمكنها أن تتحمل تقلبات درجات الحرارة أي وضعها بالماء الساخن ثم البارد. احرصي على غسل اليدين بالصابونة التي تحتوي على الجلسرين أو الصابون الدهني وليس الصابون العادي لأنه يسبب جفاف للبشرة حتى في منطقة بين الأصابع. قومي بتجفيف اليدين جيداً بعد غسلها حتى لا تتشقق.

 

3- وضع كريم واقي من أشعة الشمس

يحرص الكثير من النساء على وضع كريم واقي من أشعة الشمس على الوجه للحماية من إلتهابات الشمس و آثار الحروق الناتجة عن التعرض لها لفترة طويلة. يجب الحرص على تطبيقه على اليدين أيضًا لأن أشعة الشمس تضرها كما تضر البشرة تماماً. احرصي على استخدام واقي الشمس أثناء الخروج من المنزل و أثناء قيادة السيارة للحماية من الآثار الناتجة عن أشعة الشمس الضارة بالبشرة التي تسبب ظهور البقع الداكنة على سطح اليدين. اعلمى جيداً ان يديكِ تحتاج منك إلى عناية خاصة نظراً لما تتعرض له يومياً من جفاف نتيجة لأشعة الشمس و الأعمال المنزلية و التعرض للمنظفات الكيميائية و غيرها من الأسباب التي يجب التصدي لها بالعناية الدائمة.

 

4- ضرورة إرتداء القفازات المطاطية

تهتم السيدة بشئون منزلها يوميًا و من ضمن الأعمال المنزلية الروتينية غسل الأواني بكثرة و التي لا تنتهي على مدار اليوم الواحد. تتعرض اليدين للمياه و المواد الكيميائية التي توجد بالمنظفات. إرتدي القفازات المطاطية من أجل حماية اليدين و الحفاظ عليها من هذه المواد التي تشققها و تجعلها جافة. هناك العديد من الأنواع و الأحجام التي يفضل اختيار الأنسب منها مع طبيعة المهمة التي تقومين بها كما أن هناك أنواع من القفازات تكون مبطنة بطبقة قطينة لأصحاب البشرة الحساسة التي تعطي حماية أكبر.

 

5- تقشير اليدين من الجلد الميت

التقشير من أكثر الأمور المفيدة للعناية بهما نظراً لأنها تساهم في إزالة الجلد الميت من اليدين و الخلايا الميتة التي توجد بالأظافر و تسبب إزالة بريق اليدين و جعلها جافة. يجب الحرص على إستخدام بعض كريمات التقشير الفعالة التي تتكون من مواد طبيعية دون أي مواد كيميائية للحصول على نتيجة فعالة. من الممكن عمل ماسك تقشير طبيعي لليدين في المنزل عن طريق استخدام كمية من العسل مع اضافة كمية من السكر و تدليك اليدين بهما. اشطفي يديكِ بالماء الدافئ وسوف ترين إزالة تامة لخلايا الجلد الميت و تصبح اليدان أكثر نعومة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع