وصفات طبيعية لتطويل الأظافر خلال شهر واحد!

Yara Sharara

جمال الأظافر هو جزء لا يتجزأ من جمال المرأة. نجد المرأة تولي لهذا الأمر عناية خاصة طيلة الوقت لتظهر في أحسن صورة وتبدو أظافرها صحية وجذابة.

 

احرصي على إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة ومضادات الأكسدة التي تساعد على نمو الأظافر بشكل سليم وبشكل جذاب. تجنبي أيضًا إصابة الأظافر بالهشاشة والتكسر والتقشر والتبغ والالتهابات الفطرية عبر تنظيف الأيدي جيداً. إليكِ أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على إطالة الأظافر وحمايتها من التكسر في فترة قصيرة جداً لتبدو بمظهر مميز وجذاب بمكونات بسيطة من مطبخكِ! 

 

1- خلطة الطماطم 

تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من فيتامين ب المركب الذي يساعد على نمو الأظافر بشكل ملحوظ وجعلها تبدو أقوي وألمع. تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ وفيتامين سي اللذين لهم دور كبير في نضارة البشرة والحصول على أظافر صحية. من الضروري الحرص على عمل خلطة الطماطم للحصور على أظافر صحية وهي عبارة عن خلط نصف كوب عصير طماطم مع 2 معلقة كبيرة من زيت الزيتون الذي يحتوي على العديد من الفوائد للأظافر. قومي بوضع يديكِ داخل هذا الخليط لمدة 10 دقائق وكرري الوصفة يومياً للحصول على نتيجة مبهرة. يمكن عمل وصفة الطماطم مع إضافة 2 فص ثوم وملعقة ملح صغيرة بخلهم في الخلاط الكهربائي وضيفي الملح وانقعي أظافركِ بهذا الخليط لمدة ربع ساعة ثم غسلي يديكِ بالماء البارد. يفضل القيام باستخدام هذا الخليط 4 مرات بالأسبوع لمدة شهر.

 

2- مزيج عصير الليمون

يحتوي الليمون على كمية هائلة من فيتامين سي الضروري لنمو الأظافر. يساعد في علاج الأظافر الصفراء ويحولها إلى أظافر لامعة ويدخل عصير الليمون في العديد من الوصفات الهامة التي تساعد على علاج وإطالة الأظافر. كل ما عليكِ أن تقومي بإضافة ملعقة من عصير الليمون إلى 4 ملاعق من زيت الزيتون وسخنيهم قليلاً. ضعي يديكِ في الخليط المميز لمدة 10 دقائق وكرري الوصفة يومياً لتحصلي على أفضل نتيجة. قومي بأخذ شريحة من الليمون وفركها على الأصابع لمدة 5 دقائق ثم القيام بغسل اليدين بالماء أن بالقليل من الخل الممدد بالماء بواسطة فرشاة أسنان قديمة ونظيفة لتقشيرها ووضع كريم مرطب وذلك يومياً.

 

3- خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون هام ومغذي للغاية للأظافر حيث بإمكانه تقوية وترطيبها بكل سهولة لأنه يتعمق داخل البشرة والأظافر بشكل سلس. يحتوي صفار البيض على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم فهو يحتوي على الكالسيوم الذي يساهم في تقوية العظام والحديد الذي يساعد في القضاء على الأنيميا. ينتج الهيموجلوبين في الدم ويقوى المناعة ويساعد على إطالة وتقوية الأظافر. احضري ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون مع 3 ملاعق صغيرة خل تفاح وصفار بيضة واخلطي المكونات جيدًا لتتجانس وضعيها في زجاجة بالثلاجة واستخدمي هذه الوصفة كدهان يومي للأظافر.

 

4- خلطة الأفوكادو والزيوت العطرية

يمكن استخدام خلطة الأفوكادو التي تساعد بشكل كبير على إطالة الاظافر بفترة قصيرة للغاية فكل ما عليكِ أن تقومي بخلط ثلاثة نقاط من زيت اللافندر العطري مع ملعقة واحدة من زيت الافوكادو المميز. قومي بعمل خليط مميز وضعيه على الأظافر ليلاً قبل النوم وقومي بغسله صباحاً وكرري عمل الوصفة مرة واحدة بالأسبوع لتحصلي على النتيجة التي ترغبين بها. من المعروف أن زيت الأفوكادو يعد من الزيوت اللي تحتوي على نسبة كبيرة من الكولاجين مما يعزز نمو البشرة سواء الجسم أو اليد أو الوجه وشدها وخلوها من التجاعيد.

 

5- خلطة زيت بذر الكتان

يساعد زيت بذور الكتان على تعزيز نمو الأظافر بشكل ملحوظ حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الأظافر بشكل عام. يحتوي أيضًا على المغذيات الدقيقة مثل فيتامينات B ونسبة كبيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والبروتين. يجب الحرص على تدليك الأظافر يومياً بزيت بذور الكتان لبضع دقائق. قومي بإرتداء قفازات ليلاً أثناء النوم لتحتفظي بالرطوبة وكرري هذه الخلطة مرة أو مرتين يومياً لتحصلي على أفضل النتائج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع