3 وصفات سحرية لتفتيح اليدين والقدمين قبل العيد

Samar Hamdi
  • ترغبين في يدين وأقدام أفتح قبل العيد؟ تابعي القراءة واكتشفي أهم الطرق الفعّالة !

    أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك وهو إحدى المناسبات الفرحة التي تجمع الأهل والأصدقاء.

    ترغب جميع النساء في الظهور بأبهى وأجمل طلة خلال تلك المناسبة الخاصة. على الرغم من اهتمام الكثيرات بالعناية ببشرة الوجه، إلا أن كل من اليدين والقدمين يحتاجان للعناية كذلك. اليدين والأقدام الناعمة هي إحدى علامات الجمال والجاذبية التي لن تكتمل إطلالاتك الجذابة بدونهما.

     

    قبل حلول العيد، نقدم إليكِ بعض الخدع والوصفات السريعة للتفتيح والتخلص من الآثار الداكنة على يديكِ وأقدامك دون تحمل المزيد من التكاليف. تعرفي إليها عن اليسار!

  • 1- عصير الخيار والجليسرين

    الخيار غني بمحتوى هائل من الماء، كما يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية من فيتامين K، السليكا، فيتامين A، فيتامين C ومادة الكلوروفيل. أما الجليسرين، فيُعرف بخواص المرطبة والمغذية للجلد. بمزيج الجليسرين مع عصير الخيار نحصل على وسيلة فعّالة لتنعيم وتفتيح اليدين القدمين كذلك.

     

    المكونات اللازمة:

    ثمرة خيار مقطعة.

    القليل من الماء.

    جليسرين.

     

    طريقة التحضير:

    تقشر ثمرة الخيار وتخلط في محضرة الطعام، ثم تصفى جيداً لاستخلاص العصير الناتج. تخلط كمية مناسبة من عصير الخيار مع الجليسرين. يستخدم الخليط الناتج لتدليك اليدين والقدمين مع ارتداء القفازات والجوارب ويترك طوال الليل. في الصباح التالي، تشطف اليدين والقدمين جيداً لتحصلي على نتائج أكيدة ليدين وأقدام أكثر نعومة وجاذبية. يمكنكِ استخدام تلك الوصفة بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

  • 2- زيت الزيتون وملح البحر

    ملح البحر يساعد على تقشير طبقات الجلد الميت على اليدين، أما زيت الزيتون فهو بمثابة علاج سحري لترطيب وتنعيم الجلد. يساعد ذلك المقشر على تنعيم اليدين لتصبح كأيدي الأطفال.

     

    المكونات اللازمة:

    2 ملعقة كبيرة من ملح البحر.

    ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

     

    خطوات التحضير:

    يخلط ملح البحر مع زيت الزيتون جيداً، ثم يستخدم الخليط الناتج لفرك اليدين والقدمين جيداً. يترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً. كما يمكن تحضير حمام مائي ساخن بإضافة ملح البحر للماء الساخن مع بضع قطرات من زيت الزيتون. تنقع الأقدام والأيدي في الحمام المائي الساخن لتنعيم البشرة، تهدئة التهابات الجلد والشعور بالاسترخاء كذلك.

  • 3- العسل والليمون مع صودا الخبز

    يحتوي الليمون على حمض الستريك، الذي يساعد على تفتيح الجلد وإزالة البقع الداكنة تماماً. أما العسل، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة. كما تعمل صودا الخبز على تقشير الجلد الميت وتجديد الخلايا التالفة.

     

    المكونات اللازمة:

    ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

    ملعقة كبيرة من العسل.

    ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

     

    خطوات التحضير:

    تُغسل اليدين والأقدام جيداً بالماء الدافئ والصابون. في وعاء صغير، تخلط جميع المكونات معاً. يوزع لاخليط على اليدين والقدمين مع الفرك الجيد لمدة دقيقة واحدة. يترك الخليط على الجلد لمدة 5 – 10 دقائق قبل أن يشطف جيداً بالماء الدافئ. لا يجب استخدام الصابون لغسل اليدين أو الأقدام بعد تطبيق تلك الوصفة بشكل فوري. تكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحفاظ على يدين جذابة وأقدام ناعمة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع