وصفات منزلية بسيطة لعلاج تشققات الكعبين في فصل الصيف

Samar Hamdi
  • تشققات وخشونة الكعبين من المشكلات المحرجة التي تواجه الكثير منّا، خاصةً خلال فصل الصيف. إذا كنتِ قد سئمتِ من استخدام الكريمات ومستحضرات العناية بالقدمين دون أي نتيجة، جربي تلك العلاجات المنزلية الرائعة للحصول على نتائج أكيدة.

    على الرغم من اهتمام جميع النساء بجمال بشرة الوجه، الشعر واليدين، قد تغفل البعض منهن العناية الصحيحة بالقدمين، مما يؤدي لظهور تشققات الكعبين وجفاف القدمين. مع حلول فصل الصيف، تزداد حاجتك للعناية بقدميكِ لمسايرة أحدث صيحات الموضة وارتداء الأحذية الصيفية المفتوحة. لكن مع ذلك، تتعرض الأقدام للجفاف نتيجة مواجهة أشعة الشمس الحارقة، التلوث والأتربة. مما يزيد من مشكلات جفاف القدمين أيضاً هو عدم احتواءها على أي غدد دهنية تساعد على إفراز الزيوت الطبيعية لترطيب وتنعيم الجلد في تلك المنطقة. احرصي على ترطيب قدميكِ بشكل منتظم لتتجنبي كافة مشكلات الخشونة وتشققات الكعبين.

     

    اذهبي لليسار وتابعي المقال التالي لتتعرفي إلى أهم المكونات المنزلية الفعّالة للتخلص من تشققات الكعبين طبيعياً.

  • 1- الجليسرين

    الجليسرين هو أحد أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم لترطيب الجسم بالكامل. كما يعمل على الحفاظ على الترطيب الداخلي ومقاومة عوامل الجفاف. يمكنكِ استخدام الجليسرين مع عصير الليمون لعلاج تشققات الكعبين والتخلص منها نهائياً. قومي بخط 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، يوزع الخليط الناتج على القدمين والكعبين بعد تنظيفها تماماً. يترك الخليط على القدمين لمدة 20 دقيقة مع تغطيتها باستخدام كيس بلاستيكي. بعد مرور الوقت اللازم، تشطف الأقدام بالماء البارد. مع الاستخدام المنتظم وتكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً يمكنكِ الحصول على أقدام جذابة أكثر نعومة في غضون أسبوعين فقط.

  • 2- زيت جوز الهند

     

    زيت جوز الهند من المرطبات الفعّالة لعلاج جفاف الجلد في منطقة القدمين. لا يعمل زيت جوز الهند على إصلاح تشققات الكعبين فقط، لكن يتميز كذلك بخواص مضادة للفطريات والبكتيريا. قومي بغسل القدمين جيداً، مع تجفيفها. تستخدم كمية وفيرة من زيت جوز الهند لتدليك القدمين والكعبين قبل الذهاب للنوم، قومي بارتداء جوارب قطنية واتركيها طوال الليل. في الصباح التالي، ستجدين بنفسك نتائج أفضل وأقدام ناعمة تماماً.

  • 3- شمع البارافين

    كل ما تحتاجينه لعلاج تشققات القدمين واستعادة النعومة والجاذبية من جديد هو استخدام حمام شمع البارافين. تلك الوصفة هي الوصفة المفضلة لدى صالونات التجميل، لكنكِ لستِ في حاجة لتحمل أي تكاليف إضافية، فقط حضريها بنفسك في المنزل بسهولة. اخلطي كمية مناسبة من شمع البارافين مع زيت جوز الهند في وعاء معدني وعرضيها للحرارة العالية حتى تمام الذوبان. بعدها، يوزع الخليط على القدمين والكعبين ويترك طوال الليل مع ارتداء زوج من الجوارب القطنية. في الصباح التالي، قومي بغسل قدميك وتخلصي من بقايا الشمع.

  • 4- الفازلين

    يعد ذلك من أفضل العلاجات والوسائل المنزلية المتوارثة والتي تتسم بفعّالية شديدة على مر السنين. اخلطي كمية مناسبة من الفازلين مع عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على القدمين ويترك حتى يُمتص تماماً داخل خلايا الجلد. ننصحك بتطبيق تلك الوصفة قبل الذهاب للنوم مع تركها طوال الليل، لا تنسي ارتداء الجوارب القطنية لتجنب حدوث الفوضى والبقع الصعبة على ملابسك أو أغطية السرير.

  • 5- زيت الزيتون

    يمكنكِ استخدام زيت الزيتون كبديل طبيعي فعّال لكريمات القدمين والكعبين. ما عليكِ فعله هو خلط زيت الزيتون مع بضع قطرات من زيت اللافندر واحفظي الخليط الناتج في زجاجة معقمة. تضاف كمية من الماء مساوية لخليط الزيوت مع الرج جيداً. قد حصلتِ الآن على سائل مرطب وغني بالأحماض الدهنية الأساسية لترطيب القدمين وإزالة التشققات، ليس هذا فقط، بل يمنحكِ كذلك رائحة عطرية جذابة لقدميكِ مع مكافحة الفطريات والبكتيريا المسببة للروائح غير المحببة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• علاج تشققات القدمين في الطب البديل

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي