5 مكونات طبيعية لإزالة الشعر الزائد

Yara Sharara
  • التغيرات الهرمونية بسبب الحيض او الحمل أو بعض الآثار الجانبية لتناول بعض الأدوية من أهم أسباب ظهور الشعر بشكل زائد عن الحد.

     

    تبحث المرأة دائمًا عن الحلول الجذرية التي تساعدها على إزالة الشعر الزائد نهائياً و الحد من ظهوره مرة أخرى. يلجأ بعضهن إلى إزالة الشعر الزائد بالليزر الذي يساعد على تحقيق ذلك إلا أن تكلفته تكون باهظة بالنسبة لأغلبهن.

    تنشر العديد من الوسائل والسبل الأخرى لإزالة الشعر الزائد كالحلاوة، ماكينة الحلاقة، الشمع و كريمات الإزالة. على الرغم من مدى فعاليتهم إلا أنهم قد يسببون بعض التهيجات للبشرة أو الحساسية أو البقع الداكنة بالجسم. لهذا تظل الوصفات الطبيعية من أهم و أأمن هذه السبل للتخلص من الشعر الزائد.

     

    إليكِ بعض المكونات الطبيعية البسيطة من مطبخكِ التي ستساعدكِ على التخلص من هذه المشكلة نهائياً. إحرصي على الإستمرارية في عمل هذه الوصفات لتحصلي على أفضل نتيجة.

  • 1- العسل والليمون

    تعد خلطة العسل والليمون من أفضل الوصفات التي لها تأثير السحر على التخلص من الشعر الزائد نهائياً و منع نموه من جديد. كل ما عليكِ هو أن تمزجي ملعقتين من العسل الأبيض مع نصف ملعقة من عصير الليمون و ضعيه على النار قليلاً إلى أن يمتزج جيداً. إتركيه ليبرد و ضعيه على البشرة في إتجاه نمو الشعر. دلكيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي جسمكِ بالماء الفاتر. من المفضل تكرار هذا المزيج لإزالة الشعر مرتين اسبوعيًا لمدة شهر كامل. قومي بالمداومة عليها كروتين للعناية بالبشرة و إذا كان الشعر كثيراً ضاعفي كمية المزيج.

  • 2- الترمس

    أثبت منقوع الترمس فعاليته في ازالة الشعر نهائيًا من الجسم عقب استخدام الحلاوة. كل ما عليكِ هو نقع الترمس فى الماء لمدة ثمانية ساعات ثم قومي بمسح ماء الترمس على المنطقة التي قمتِ بإزالة الشعر منها نهائياً بأي طريقة من الطرق المتعارف عليها.  قومي بذلك يومياً لمدة 3 أسابيع وسوف تحصلين على نتيجة ممتازة في إبطاء نمو الشعر و بالإستمرار سوف يتوقف نمو الشعر نهائياً.

  • 3- ماسك الدقيق والليمون


    يعد ماسك الدقيق والليمون من أسهل الوصفات التي يتم الإعتماد عليها في إزالة الشعر نهائياً و خاصة شعر الوجه و لا تتطلب أي تكاليف. كل ما تحتاجينه هو مقدار بسيط من عصير الليمون و مثله من الدقيق الأبيض العادي. لعمل هذه الخلطة الطبيعية  قومي بعصر الليمون في كوب من الماء ثم أضيفي الطحين و اخلطيهم جيدًا لتحصلي على مزيج متجانس يشبه العجين. سوف تجديه يميل لللون الأصفر. قومي بوضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم إفركي وجهك في اتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

  • 4- السكر البني و عصير الليمون

    يساعد السكر البني على التخلص نهائياً من الشعر الزائد هذا بالإضافة إلى أن الليمون يساعد بشدة على تفتيح البشرة وتقليل المسام. إمزجي ثلاثة ملاعق من السكر البني في وعاء و ضعي عليهم ملعقة صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من الماء ليصبح مزيجاً متجانس. ضعيه على المناطق التي تنمو فيها الشعر بكثافة واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة. إفركيها بطريقة دائرية وقومي بغسلها بالماء الفاتر مما يعزز تفتيح البشرة وإزالة الشوائب منها. يجب الإستمرارية على هذه الوصفة إسبوعياً وسوف تجدين نتائج مبهرة.

  • 5- وصفة الكركم

     

    يعرف الكركم في الهند على انه أساس البشرة الصحية والنضرة نظراً لما له من خصائص مميزة تجعله مضاد للبكتيريا والإلتهابات. يساعد بشكل كبير على الحد من نمو الشعر الزائد في الجسم بالكامل و يمكن مزجه بالماء أو بالحليب. سوف تحصلين من هذه الوصفة على عجين يساعدكِ على تنظيف البشرة و إزالة الشعر بالكامل. ضعي 2 ملعقة من الكركم و بعض الحليب الذي يجعلكِ تحصلين على عجينة متجانسة. ضعي العجين على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء الدافيء وسوف تحصلين على نتيجة مبهرة. تصلح هذه الوصفة للأشخاص الذين لديهم شعر خفيف و ليس كثيف أما إن كان كثيف فيمكن مزج الشوفان مع الحليب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع