5 مقشرات طبيعية من الزيوت العطرية لتنعيم الجسم وتعطيره 

Samar Hamdi
  • يمكنكِ مزج الزيوت العطرية مع المكونات الطبيعية الآخرى للحصول على مقشر فاخر للجسم يمنحكِ بشرة فائقة النعومة مع كل استخدام. اكتشفي طريقة تحضير أنواع مختلفة من المقشرات الطبيعية والمعطرة للجسم.

    لا يمكننا إنكار الخواص المرطبة والمغذية للبشرة التي تميز كافة الزيوت العطرية. كما تمتاز بعضها بمحتواها الغني بمضادات الأكسدة والخصائص المطهرة، مما يساعد على تحسين مظهر الجلد وتنعيمه. لذلك، تُستخدم الزيوت العطرية كمكون أساسي في تحضير العديد من المستحضرات التجميلية ومنتجات تعطير الجسم. من أفضل الطرق التي يمكنكِ استخدام الزيوت العطرية للعناية بجسمك هي بتحضير خلطات طبيعية للتقشير، كي يساعد ذلك على تنظيف الجلد بعمق من خلال إزالة الشوائب وطبقات الجلد الميت، كما تتغلغل الزيوت العطرية عميقاً داخل طبقات البشرة لتمنحك الترطيب اللازم والرائحة العطرية الجذابة التي تدوم طويلاً.

     

    إليكِ طرق مختلفة لتحضير مقشر طبيعي لتنعيم وتعطير الجسم في آن واحد.

  • 1- مقشر القهوة مع العنبر

    المكونات اللازمة:

    2-3 قطرات من زيت العنبر العطري.

    ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة.

    2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

     

    تخلط جميع المكونات معاً للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لفرك الجسم جيداً باستخدام لوفة الاستحمام في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية. بعد ذلك، يترك المقشر على الجسم لمدة 10 دقائق لضمان تغلغل كافة المكونات داخل خلايا البشرة. بعدها، يشطف الجسم بالماء الفاتر.

     

    تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون على مكافحة الجفاف والمشكلات الجلدية الشائعة لتمنحك بشرة أكثر نعومة. كما تعمل القهوة على شد الجلد والتخلص من علامات التمدد مع الاستخدام المنتظم.

  • 2- مقشر الشاي الأخضر مع زيت اللوز الحلو

    المكونات اللازمة:

    2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.

    1 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.

    1 ملعقة كبيرة من ملح البحر.

     

    تخلط كافة المكونات معاً ثم يستخدم الخليط الناتج لفرك الجسم جيداً لبضع دقائق باستخدام اللوفة. بعدها، يترك الخليط على الجلد لخمس دقائق قبل أن يشطف جيداً بالماء الدافئ. استخدام المقشر الرائع بخواص زيت اللوز الحلو يمنحك بشرة مشدودة وناعمة. يمكنكِ تكرار تلك الوصفة مرة واحدة شهرياً لتقشر الجسم، إزالة الجلد الميت وحماية الجلد من الجفاف.

  • 3- مقشر اللافندر مع زبدة الشيا

    المكونات اللازمة:

    3 قطرات من زيت اللافندر العطري.

    1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.

    1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

     

    تخلط كافة المكونات معاً ثم يوزع المقشر على الجسم. تحتاجين لاستخدام لوفة خشنة أو قفازات تقشير الجلد لفرك الجسم جيداً وإزالة الجلد الميت لمدة 10 دقائق. بعدها، يشطف الجسم جيداً بالماء الفاتر. كرري استخدام هذا المقشر المنزلي لتنعمي ببشرة ناعمة وجذابة بعيداً عن الجفاف والتشققات.

  • 4- مقشر زبدة الكاكاو مع زيت الروزماري العطري

    المكونات اللازمة:

    2-3 قطرات من زيت الروزماري.

    1 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو.

    1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

     

    تخلط كافة المكونات معاً، ثم يوزع الخليط على الجسم مع الفرك لمدة 5-10 دقائق. بعدها، يستخدم الماء الفاتر لشطف الجسم. يمكنكِ تكرار تلك الوصفة مرة واحدة شهرياً للتخلص من الجلد الميت وتفتيح الجسم أيضاً.

  • 5- مقشر السكر البني مع زيت الليمون العطري

    المكونات اللازمة:

    2-3 قطرات من زيت الليمون العطري.

    1 ملعقة صغيرة من السكر البني.

    1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

     

    تخلط كافة المكونات معاً للحصول على خليط متجانس. يوزع المقشر الناتج على الجسم مع التدليك لبضع دقائق. بعدها، يشطف الجسم بالماء الفاتر لتنعمي ببشرة صحية مرطبة وناعمة. يساعد زيت الليمون العطري على تفتيح المناطق الداكنة من الجسم، لكن ينصح بتطبيق تلك الوصفة خلال الليل لتجنب التعرض لأشعة الشمس. حيث يساعد الليمون على زيادة الحساسية تجاه أشعة الشمس، كما قد يتسبب في اسمرار الجلد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع