نصائح وخدع سريعة لشد ترهلات الرقبة

Samar Hamdi

تخلصي من ترهلات الرقبة واحصلي على بشرة صحية ومشدودة مع هذه النصائح والخدع السحرية !

ترهلات الرقبة من المشكلات المزعجة والتي تظهر نتيجة للعديد من العوامل من أبرزها التقدم في العمر، نقص التغذية ونقص العناية الصحية بالجلد. تلجأ العديد من النساء لاستخدام الجراحات التجميلية للتخلص من ترهلات الجلد في منطقة الرقبة، لكن بالطبع هي ليست الخيار الأمثل لجميع النساء، فهي مكلفة جداً كما قد تحمل بعض المخاطر والآثار الجانبية.

 

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل الحلول لشد ترهلات الرقبة وشد الجلد، نقدم إليكِ مجموعة من الوسائل الطبيعية والخدع البسيطة غير المكلفة، التي يمكنكِ تجربتها بنفسك في المنزل. إليكِ بعض من العلاجات المنزلية المجربة والآمنة تماماً لعلاج ترهلات الرقبة واستعادة مظهرها الصحي.

1- التدليك بالزيوت الساخنة

يمكنكِ استخدام أي من الزيوت الطبيعية التي تساعد على شد الجلد كزيت الزيتون، زيت جوز الهند أو غيرها الكثير لتدليك منطقة الرقبة. فقط قومي بتسخين ملعقة كبيرة من أي من الزيوت التي تفضلينها في الميكروويف لتصبح دافئة قليلاً، ثم استخدميها لتدليك منطقة الرقبة. يفضل تدليك الرقبة في حركات دائرية باتجاه الأعلى لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم نحو خلايا الجلد. تحتاجين لتكرار هذه العملية عدة مرات خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2- ماسك بياض البيض

بياض البيض من أفضل العلاجات المجربة لشد ترهلات الجلد. ليس فقط منطقة الرقبة، بل يمكن استخدامه لشد ترهلات بشرة الوجه كذلك. يحتوي بياض البيض على نسبة  هائلة من مضادات الأكسدة، التي تساعد حقاً على شد الجلد المترهل بمنطقة الرقبة. استخدمي بياض بيضة واحدة ووزعيه على منطقة الرقبة بعد تنظيفها جيداً، يترك لمدة 5 دقائق قبل أن يتم إزالته باستخدام قطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ. احرصي على تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

3- خل التفاح

من المكونات التي يمكن استخدامها كذلك لشد ترهلات الرقبة هي خل التفاح. كما أنه جزء أساسي من  روتين العناية بالبشرة الأساسي لدى أغلب النساء. استخدمي خل التفاح المخفف مع الماء على الرقبة، اتركيه حتى 7 دقائق قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر. تلك الطريقة من أفضل الوسائل البسيطة وغير المكلفة، كرريها مرة واحدة أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.

4- تمرينات الرقبة

تمرينات الرقبة وأوضاع اليوغا أيضاً من الوسائل المجربة والتي تمنحك نتائج سريعة لشد ترهلات الجلد. كرري تلك التمرينات بشكل يومي لاستعادة المظهر الحيوي والجلد المشدود لرقبتك. كما أنها من الطرق البسيطة والتي لا تحتاج لأي تكلفة زائدة أو مجهود بدني.

5- الترطيب الدائم

تماماً كبشرة الوجه، تحتاج منطقة الرقبة للترطيب الدائم. جفاف البشرة هو من أهم العوامل المسببة لترهلات الجلد، كما قد يتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة كذلك. يؤكد خبراء العناية بالبشرة على أهمية استخدام الكريم المرطب على منطقة الرقبة مرتين يومياً، لذلك تحتاجين لإدراج ذلك خلال روتينك اليومي المنتظم لتجنب ترهلات الرقبة والحفاظ على جلد مشدود.

6- زيت فيتامين E

زيت فيتامين E من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة القوية والتي تساعد على شد ترهلات الجلد في منطقة الرقبة. ما تحتاجين إليه فقط هو استخلاص الزيت الموجود بداخل كبسولات فيتامين E، ثم طبقيه على بشرة الرقبة بشكل منتظم. اتركيه طوال الليل للحصول على نتائج أكيدة. احرصي على تكرار تلك العملية مرتين أسبوعياً لتحصلي على نتائج سريعة في غضون بضعة أسابيع.

 

اقرأي أيضاً:

نصائح فعّالة لتقليل ترهلات الصدر وتجنب ظهور التجاعيد

كل ما تودين معرفته عن عملية تجميل الرقبة

5 نصائح أكيدة للتخلص من ترهلات الذراعين

حلول جمالية بسيطة للعناية بجمالك

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع