5 خدع سحرية لاستخدام الماء البارد في العناية بجمالك

Samar Hamdi

هل يكون الماء البارد هو العلاج الأساسي لكافة مشكلات بشرتك؟ اكتشفي كيفية استعماله الآن!

 

الماء البارد من المكونات البسيطة التي يمكنكِ استخدامها للعناية بجمال بشرتك و شعرك و ذلك بعدة طرق. فهو يساعد على تدليل البشرة و تهدئة إلتهاباتها، كما يجنبكِ شتى أنواع العدوى الفطرية و البكتيرية. استخدام الماء البارد مرتين لغسيل بشرة الوجه يساعدكِ أيضاً على علاج حب الشباب و إزالة آثار الندبات المزعجة كما يعمل على تجنب ظهور التجاعيد المبكرة وتقليص حجم المسام.

 

أما بالنسبة لاستخدام مكعبات الثلج، فلها العديد من الفوائد الجمالية على بشرتك. مثلاً، هي تساعد على تهدئة احمرار البشرة وإنعاشها بعد التعرض لأشعة الشمس الحارقة. تعمل أيضاً على تنشيط الدورة الدموية و زيادة تدفق الدم تجاه خلايا البشرة لبشرة حيوية و مشرقة.

 

بدءاً من الآن استبدلي الماء الدافئ أو الساخن بالماء البارد و تمتعي بفوائده الرائعة لبشرة صحية و حيوية. اكتشفي أهم الاستخدامات الجمالية الرائعة للماء البارد في روتينك اليومي.

 

1- علاج حب الشباب

هل تعانين من البثور المزعجة وحب الشباب على بشرتك. أفضل الطرق و أسرعها لعلاج تلك المشكلة هي باستخدام الماء البارد لغسل بشرة الوجه 3 مرات يومياً. يمكن استخدام مكعبات الثلج أيضاً، قومي باستخدامها لتدليك بشرة الوجه عدة مرات يومياً. على الرغم من توافر أنواع العلاجات الطبية و المستحضرات التجميلية الشائعة لعلاج حب الشباب و تقليل ظهوره، إلا أن استخدام الماء البارد من الوسائل السريعة و الآمنة بعيداً عن أي آثار جانبية لتهدئة التهابات البشرة.

 

2- الوقاية من العدوى الفطرية

قد لا يساعد الماء البارد على علاج العدوى الفطرية نهائياً، لكنه من الوسائل التي تساعد على الوقاية من انتقال الفطريات والجراثيم. باستخدام ماء الورد البارد لغسل بشرة الوجه يمكنكِ علاج أنواع العدوى الفطرية بشكل أفضل. استخدمي ماء الورد البارد لغسل الوجه مرة واحدة صباحاً و أخرى مساءً لتحسين مظهر البشرة و مكافحة البكتيريا و الجراثيم.

 

3- العناية بالبشرة الدهنية

من القواعد الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية هي عدم الإفراط في غسيلها باستخدام أنواع المنظفات المختلفة، فيتسبب ذلك في التخلص من الإفرازات الزيتية على سطح البشرة، مما يدفع خلايا البشرة لإفراز المزيد من الدهون لتعويض الفاقد. لذلك، ينصح الخبراء بغسل البشرة الدهنية باستخدام الماء البارد فقط للتحكم في إفراز الزيوت الزائدة. ينصح كذلك استخدام مكعبات الثلج المحضرة من الشاي الأخضر لتدليك بشرة الوجه لانها تساعد على غلق المسام و تعقيم البشرة.

 

4- الحفاظ على نضارة البشرة

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرة صحية أكثر شباباً وأصغر سناً، استخدمي الماء البارد. غسيلي وجهك بالماء البارد بدلاً من الماء الساخن لتقليل ظهور التجاعيد المبكرة أو الخطوط الدقيقة. ذلك يحفز على إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، مما يقلل من الترهلات و يعزز مرونة البشرة. يساعد الماء البارد على إنعاش بشرة الوجه و استعادة حيويتها، خاصةً خلال الطقس الحار و أشهر الصيف. احرصي على رش الماء البارد على الوجه للتغلب على درجات الحرارة المرتفعة و آثارها الضارة على بشرتك.

 

5- تجفيف طلاء الأظافر سريعاً

بعد تطبيق طلاء الأظافر، ترغب جميع النساء في تجفيف أظافرها سريعاً. لستِ ف حاجة لاستخدام سبراي التثبيت، فاستخدام المياه الباردة! هي الطريقة الأسرع والأقل ضرراً التي تمنحك نتائج مثالية. قومي بغمس أظافرك في وعاء من الماء المثلج لبضع ثواني للحصول على طلاء جاف تماماً. لا تتسبب تلك الطريقة في إتلاف طلاء أظافرك، بل على العكس تساعد على ثباته لفترات أطول دون أن يتعرض للتشققات أو التلف بفعل العوامل الخارجية.

 

اقرأي أيضاً:

إخسري الوزن الزائد مع ريجيم الماء!

اكتشفي كيف يؤثر الماء على صحة وجمال بشرتك

ما هي فوائد الإستحمام بالماء البارد؟

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع