7 مكونات أساسية لتحضير مقشر طبيعي للجسم

Samar Hamdi
لا تتخلى جميع النساء عن استخدام مقشرات الجسم بصفة منتظمة، حيث تساعد تلك المستحضرات على التخلص من الجلد الميت والشوائب والأتربة لتعزيز الجمال الطبيعي. وعلى الرغم من توافر العديد من المقشرات بنكهات وروائح مختلفة من أشهر الماركات العالمية، إلا أنه هناك بعض المكونات الأساسية التي يمكنكِ استغلالها لتحضير مقشر طبيعي للجسم بنفسك في المنزل. 
اكتشفي أهم المكونات اللازمة لتحضري مقشر طبيعي للجسم بنفسك. 

1- السكر 

السكر هو المكون الأساسي الذي يلعب دور حيوي لتقشير بشرة الجسم. حيث يعمل على التنظيف العميق للمسام مع إزالة طبقات الجلد الميت بسهولة. بفضل حبيباته الضئيلة، يمكن للسكر كذلك العناية بالمناطق الحساسة وتقشيرها. 

2- السكرالبني 

السكر البني أيضاً من المكونات شائعة الاستخدام خلال روتينك الجمالي، لكن يستخدم في المقام الأول لتقشير الجسم. ويناسب بشكل أكبر البشرة الشاحبة والمترهلة، فيعمل على إزالة الجلد الميت مع شد الجلد وترطيبه.

3- زيتالزيتون 

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تجيد العناية بالبشرة. وبفضل محتواه الغني من مضادات الأكسدة وفيتامين E، يساعد على تغذية البشرة واستعادة نضارتها. كما يحتوي كذلك على نسبة هائلة من الإنزيمات النشطة، والتي تعمل على حماية البشرة من الجفاف والعوامل الخارجية. 

4- ملح البحر 

تماماً كالسكر، يتكون ملح البحر من جزيئات صخرية من الأملاح المعدنية. وهو من العوامل المقشرة الرائعة التي تساعد على إزالة الجلد الميت بسهولة. ولا يساعد فقط على تنظيف البشرة، بل يعمل على منع نمو البكتيريا والجراثيم على سطح الجلد كذلك. 

5- زيت اللوز 

زيت اللوز من أنواع الزيوت الطبيعية التي تستخدم بكثرة لتحضير المقشرات الطبيعية، حيث يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها لفترات طويلة. يساعد زيت اللوزعلى تنظيف البشرة، كما يعمل على علاج الالتهابات والحكة. 

6- نخالة الأرز 

نخالة الأرز هي المكون الأول في تحضير أنواع المقشرات التي تستخدم في بلاد شرق آسيا. أغلب نساء الصين واليابان يستخدمن نخالة الأرز كبديل رائع للسكر أو الملح لتنظيف المسام وتنعيم الجلد. 

7- زيت الجوجوبا 

لا يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب الجلد فقط، لكن يساعد كذلك على شد الترهلات والحفاظ على مرونة الجلد. كما يحتوي أيضاً على خواص علاجية متعددة تساعد على ترطيب البشرة وعلاج مشكلاتها الشائعة. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع