10 فوائد لزيت الزيتون كخسارة الوزن والعناية بالبشرة

Mohamed Omran

زيت الزيتون من أقدم العلاجات الطبيعية المستخدمة لعلاج الشعر الجاف وإضاقة اللمعان الصحي عليه وتليين البشرة والمحافظة على شبابها من الشيخوخة. 

فوائد زيت الزيتون:

1- منع تهيش وتطاير الشعر:

يستخدم زيت الزيتون لمنع تهيش الشعر المتطاير عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على شعركِ أثناء الاستحمام. ثم قومي بتمشيطه بمشط واسع لفك الخصلات المتشابكة والمعقودة.

2- ترطيب فروة الرأس:

يستخدم زيت الزيتون في ترطيب فروة الرأس وحمايتها من التلف الذي قد تتعرض له من استخدام العديد من منتجات تصفيف الشعر والسبراي، حيث أنها غنية بالمواد المضرة والقاسية على الشعر.

3- الشعر الجاف التالف:

لتغذية الشعر الجاف والمحافظة على لمعانه قومي بتسخين زيت الزيتون قليلاً ووزعيه على طول خصلات الشعر بعد تمشيطها وفك التشابك منها. ثم اجمعي شعرك ولفيه بفوطة ساخنة واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم قومي بغسل الشعر باستخدام شامبو للشعر الجاف التالف.

4- البشرة الجافة:

يستخدم زيت الزيتون في علاج البشرة الجافة حيث يعتبر أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة. قومي بوضع بضع قطرات على البشرة وقومي بالتدليك جيداً. ويمكن أيضاً استخدامه للعناية بالجسم وأيضاً معالجة الأماكن الخشنة الكوعين والركبتين. فاستخدم زيت الزيتون في تدليكهما والتخلص من الجفاف في أقل وقت.

5- التنحيف:

يستخدم زيت الزيتون في التنحيف عن طريق شربه حيث يقوم بحرق الدهون بشكل سريع وخاصة دهون البطن.

6- معادلة نسبة الكوليسترول:

يستخدم في معادلة نسبة الكوليسترول في الجسم حيث يحتوي على الكثير من مادة البوليفينول التي من شأنها أن تحافظ على مستويات الكوليسترول. وأيضاً تقلل نسبة الكوليسترول الضار وتمنع أكسدة الخلايا.

7- يمنح الجسم الحيوية:

يمنح الجسم الشعور بالحيوية والطاقة اللازمة للقيام بالمهام الضرورية اليومية حيث من الأفضل تناوله على الريق كل صباح.

8- تعقيم المعدة:

يستخدم زيت الزيتون في تعقيم المعدة والأمعاء من البكتريا الضارة والتخلص من السموم الناتجة عن تناول الوجبات السريعة.

9- الجهاز الهضمي:

يستخدم زيت الزيتون أيضاً في تنظيم عمل الجهاز الهضمي. وتخفيف حالات الإمساك وانتفاخ البطن.

10- تنشيط الدورة الدموية:

تنشيط الدورة الدموية وبذلك تتخلص من الكسل والخمول. فكثرة الحركة تساعد في سرعة عمليات الأيض وحرق الدهون.

11- يقلل الجوع:

يقلل الشعور بالجوع عند تناوله مع الطعام أو السلطة ويعطي إحساس بالشبع ويقلل الرغبة في تناول السكر مما يساعد على إنقاص الوزن. دون أي مجهود مع المحافظة على الصحة أيضاً.

12- صحة كبار السن:

طبقاً للدراسات الحديثة تم إثبات أن زيت الزيتون يحافظ على صحة كبار السن. حيث أُجريت تجربة على متطوعين من كبار السن. وتم تناولهم لزيت الزيتون الذي يحتوي على البلازما أو حمض الأولي مع الوجبات الغذائية وكانت النتيجة أنهم لا يصابون بالسكتة الدماغية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع