فوائد مذهلة للفازلين منها علاج الشعر المتطاير وترطيب البشرة

Mohamed Omran
كثيراً من النساء من يعانين من التشققات الجلدية الناتجة عن فقدان الوزن أو يكون نتيجة الحمل لذلك يستخدم الفازلين كمرطب يعالج البشرة من الجفاف والتشققات ويعطي الجلد نعومه ونضاره ويظهره أكثر صحة.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ اهم الأوقات التي يفضل أن تستخدمي فيها الفازلين بالإضافة لاستخداماته الجمالية المتعددة، وفوائده بالنسبة للشعر والبشرة والجسم. 

-  الأوقات التي يفضل استخدام الفازلين فيها:

 ينصح المتخصصون أن يوضع الفازلين على البشرة ليلاً قبل النوم حتى تتمكن البشرة من امتصاصها بشكل أفضل ويجب أن يتم غسل البشرة جيداً وتجفيفها قبل وضع الفازلين عليها.

-استخدامات جمالية للفازلين:

- يساعد على إزالة آثار الرموش الصناعية وذلك بعد إزالة الرموش المصطنعة بمزيل المكياج ولكنه يترك أثر على الرموش مما قد يؤذيها ويؤذي العين لذلك يستخدم الفازلين لإزالة هذا الأثر.

-  يستخدم في تسليط الضوء على عظام الوجنتين فإن الموضة الآن أصبحت الوجه المنحوت فيستخدم الفازلين لتنحيف الوجه مثل الكنتور فينصح بوضع الفازلين على الوجنتين وذلك للحصول على بشره مبتهجة.

- إذا كنتِ لا ترغبين في وضع منتجات المكياج فيمكنكِ استخدام الفازلين لتطويل الرموش وذلك عن طريق تمشيطها بالفازلين فهو يجعلها تبدو أطول وتظهر بشكل كثيف وطبيعي أكثر.

-  الفازلين يعتبر مهدئ للبشرة في الشتاء فكما نعرف أن برودة الجو في فصل الشتاء تساعد على جفاف البشرة أكثر وتجعل التجاعيد والتشققات تظهر فيها بوضوح لذلك يعمل الفازلين على ترطيبها بنسبه عالية ويجعلها لديها قدره أكبر في مكافحة الجفاف ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر حول الأنف والفم.

- فوائد الفازلين للشعر والبشرة والجسم: 

- عند وضع القليل من الفازلين على القدمين فإنه يعالج تشقق القدمين الناتج من كثرة غسلها بالماء أو المشي بدون ارتداء جوارب.

 - يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة وذلك عند إضافة القليل من الملح له وتدليك البشرة بهما فذلك يزيل خلايا الجلد الميتة التي تتكون من عوامل الجو الضارة وتصبح البشرة ناعمه أكثر ومنتعشة.

- عند إضافة القليل من البودرة الملونة على الفازلين فبذلك يمكنكِ الحصول على مكياج للشفاه وأحمر الخدود وكريم ظلال للعيون.

- ترتيب الشعر الهائش والمتطاير بوضع القليل من الفازلين على الشعر.

- يستخدم الفازلين أيضاً في إزالة المكياج وذلك بوضع القليل منها على قطنه ومسح البشرة به.

 - يوضع الفازلين على البشرة لتجنب أضرار سقوط الصبغة عليها وتلطخ البشرة والوجه بها. 

- يستخدم أيضاً لجعل الشفاه لونها وردي فهي تستخدم كمقشر للشفاه وذلك بوضع القليل من السكر على الفازلين ووضعه على فرشاة الأسنان ودعك الشفاه بها بحركات دائريه ستجدين انها أصبحت بلون وردي جميل وملمس ناعم جداً.

- توضع على الأظافر لمنع وجود أي زوائد عند وضع طلاء الأظافر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع