فوائد واستخدامات جمالية لزيت البندق

Hossam Serag

يحب الكثير من الناس تناول المكسرات بكل أنواعها لكن للبندق تفضيل أكثر عن غيره من المكسرات وذلك لاحوائه على نسب مرتفعة من العناصر الغذية والتي تمد الجسم بالطاقة الرائعة التي يحتاجها، كما يعتبر البندق من المكسرات اللذيذة التي يمكن إضافتها للحلويات والأطعامة المختلفة لإضافة مذاق رائع لها.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بفوائد رائعة لزيت البندق الجمالية واستخدامتها لعلاج المشكلات الجمالية والتي تتسبب في الإزعاج.

العناية بالبشرة

يمكنك استخدام زيت البندق للحماية من مشكلات البشرة المختلفة وخاصة التجاعيد الناتجة عن تقدم العمر والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وذلك لاحتواء زيت البندق على عناصر مضادة للأكسدة تعمل على حماية البشرة من ظور التجاعيد.

ترطيب البشرة

زيت البندق غني بالعديد من العناصر الطبيعية والأحماض الأساسية التي تحتاجها البشرة لتحافظ على ترطيبها، ويتميز استخدام زيت البندق لترطيب البشرة بعدم وجود آثار جانبية له، لذلك اختاري زيت البندق ليكون مرطبًا طبيعيًا لبشرتك.

البشرة الدهنية

تفرز البشرة الدهنية كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية مما يعمل على امتصاص الغبار والبكتريا من الهواء وهذا ما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور المزعجة، ولعلاج البشرة الدهنية عليكِ باستخدام زيت البندق كمستحضر طبيعي لعلاج تلك المشكلات.

العناية بالشفاه

شققات وصعوبة تقشير بشرة الشفاه وغيرها من المشكلات الجمالية التي تتعلق بالشفاه من الأمور المزعجة التي تتسبب في الضيق، وفي هذه الحالة يمكن استخدام زيت البندق لتقشير وترطيب والعناية ببشرة الشفاه لاحتوائه على العناصر التي تساعد في الحصول على شفتين رطبتين ونقيتين.

العناية بالشعر

زيت البندق يحتوي على عناصر تمكنه من أن يكون زيتًا طبيعيًا يعمل على علاج مشكلات الشعر كالتساقط والتقصف، كما يعمل زيت البندق على سرعة نمو الشعر وترطيبه، ولهذا قومي بتجريب زيت البندق في الحصول على شعر مثالي وجذاب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع