5 طرق للحفاظ على صحة وجمال قدميكِ

Samar Hamdi
دائماً ما تكون الأقدام هي الجزء الأقل عناية في الجسم. ومع ذلك، فهي الأكثر حاجة لذلك نظراً لما تتحمله من مهام شاقة طوال اليوم، خاصةً إذا كانت وظيفتك صعبة وتتطلب الوقوف لفترات طويلة. لذلك، جمعنا إليكِ بعض الطرق البسيطة التي تساعد على العناية بأقدامك وتدليلها. بالطبع، لن تكتمل إطلالتك الأنيقة في السهرات مع فستان رائع دون العناية بقدمين جذابتين، كما قد يترك ذلك آثر سئ لدى الآخرين إن لم تكوني حريصة على العناية بقدميكِ بالشكل اللازم. 

إليكِ 5 طرق أساسية للعناية بالقدمين بطريقةصحيحة.

1-مقشر القدمين 

تتراكم خلايا الجلد الميت على القدمين، مما يتسبب في التشققات وخشونة الكعبين. لذلك، عليكِ ألا تنسي استخدام المقشر لقدميكِ سواء كان ذلك باستخدام المستحضرات الجمالية المتوافرة لتقشير القدمين أو باستخدام مقشر منزلي باستخدام السكر الأبيض مع زيت الزيتون وعصير الليمون.

2-واقي الشمس 

عند التعرض لأشعة الشمس، تحتاج البشرة للحماية من آثار الأشعة فوق البنفسجية. تماماً كما تحتاج بشرة الوجه للحماية، تحتاج القدمين أيضاً لاستخدام واقي شمسي مناسب لتجنب اسمرارها وظهور البقع الداكنة المزعجة.

3- علاج تشققات الكعبين 

الفازلين هو أحد أهم العلاجات المستخدمة لترطيب القدمين وعلاج تشققات الكعبين. بعد غسل القدمين، وزعي طبقة من الفازلين على الكعبين، وارتدي القفازات القطنية واتركيها طوال الليل. يعمل الفازلين على التغلغل عميقاً داخل القدمين، ليساعد على ترطيبها بعمق وإزالة التشققات وتنعيم الكعبين.

4-العناية بطبقة الكيوتكل 

تحتاج طبقة الجلد المحيطة بالأظافر لعناية خاصة لتجنب انتقال العدوى الفطرية التي تتسبب في الشعور بالألم. استخدمي كريم مرطب أو زيت الكيوتكل لترطيب تلك المنطقة، واتركيها طوال الليل لاستعادة نعومة الجلد والحماية من الفطريات.

5-تقليم أظافر القدمين 

تقليم أظافر القدمين من العادات الصحية التي تساعد منع تراكم الأوساخ والجراثيم أسفل الأظافر. لذلك، احرصي على استخدام الوسائل المخصصة لذلك بشكل منتظم للحفاظ على قدمين جذابتين وصحيتين.

اقرأي أيضاً: 
خلطة الليمون لعلاج تشققات القدمين بسرعة
الخطوات الأساسية لعناية مثالية بأظافر القدمين في المنزل
10 نصائح لنعومة وتفتيح بشرة القدمين

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع