8 خطوات لروتينك قبل النوم للعناية ببشرة الوجه والجسم

Samar Hamdi
بعد يوم طويل وشاق، تحتاجين لاتباع بعض العادات الجمالية لروتين مثالي للعناية بجمال بشرتك وجسمك. لا يمنحك ذلك فقط بشرة متوهجة وجسم ناعم، لكن يساعدك أيضاً على الاسترخاء والحصول على نوم صحي ومريح. بممارسة تلك العادات الجمالية بشكل منتظم، ستلاحظين بنفسك نتائج أفضل لبشرة أكثر نقاءاً مع التخلص من الكثير من المشكلات المزعجة التي تواجهك كالبقع الداكنة واسمرار الجلد. ومع شعورك بالراحة والاسترخاء، سترغبين في تكرار نفس الروتين بشكل يومي قبل الذهاب للنوم لما له من نتائج جمالية أكيدة. 

إليكِ الروتين الجمالي الصحي للعناية ببشرة الوجهوالجسم قبل الذهاب للنوم.

1- الحمام الدافئ 

قبل النوم، احرصي على الاستحمام بالماء الدافئ للتخلص من الأتربة والشوائب العالقة على الجسم. كما يساعد الماء الدافئ على التخلص من آلام العضلات والشعور بالراحة والاسترخاء.

2- إزالة آثار المكياج 

قبل الذهاب إلى النوم، لا بد إزالة آثار المكياج. تعمل بقايا المكياج على انسداد المسام، مما يتسبب في ظهور البثور وحب الشباب. كما أن فترة الليل هي الوقت المثالي لتعمل البشرة على تجديد نفسها تلقائياً وإصلاح التلف، لذلك تحتاجين للنوم مع بشرة نظيفة ونقية تماماً.

3- تنظيف البشرة 

استخدمي منظف لطيف ومناسب لغسيل بشرة الوجه والتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة والشوائب. يساعد ذلك أيضاً على الشعور بالانتعاش، كما يزيل آثار الإجهاد والتعب.

4- التونر 

استخدام التونر خطوة ضرورية ليعمل على توازن مستويات معامل حموضة الجلد pH، والذي يعمل على تجنب ظهور حب الشباب والبثور. كما تتوافر بعض الأنواع الغنية بالمكونات الطبيعية والتي تساعد على الاسترخاء والخلود إلى النوم سريعاً.

5- زيوت الوجه 

استخدمي سيروم أو أي من زيوت الوجه لتغذية وترطيب خلايا البشرة طوال الليل ومقاومة آثار الشيخوخة. وهي من المستحضرات الأساسية التي تساعد على إصلاح تلف البشرة وإمدادها بالعناصر المغذية.

6- ترطيب الجسم

تماماً كبشرة الوجه، يحتاج الجسم إلى الترطيب للحفاظ على النعومة والحيوية لتجنب ظهور التشققات وترهلات الجلد. استخدمي لوشن مرطب مناسب غني بالزيوت الطبيعية التي تعمل على تنعيم وترطيب البشرة بعمق.

7- العناية بالشعر

تمشيط الشعر قبل النوم يساعد على تجنب التشابكات أثناء النوم. كما يمكن توزيع بضع قطرات من أي زيت عطري على نهايات الشعر للترطيب وتجنب تقصف النهايات.

8- شموع اللافندر

للمزيد من الهدوء والراحة أثناء النوم، قومي بإشعال الشموع برائحة اللافندر لتساعدك على الخلود إلى النوم سريعاً وتجنبك الأرق.

اقرأي أيضاً:
الخلطة السحرية لترطيب وتفتيح الجسم في آن واحد
إصنعى بنفسك سائل الإستحمام من زيت الزيتون واللوز لتفتيح الجسم
7 مقشرات طبيعية لتنعيم الجسم من الملح والسكر


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع