الطريقة الصحيحة لاستخدام الشمع لإزالة الشعر من منطقة البكيني

Samar Hamdi
استخدام الشمع هي أفضل وسيلة لإزالة الشعر من الجسم، وخاصةً منطقة البكيني. حيث يساعد ذلك على إزالة الشعر وتفتيح المناطق الداكنة من الجلد، كما يمنحك بشرة ناعمة ويمنع ظهور الشعر مجدداً حتى 4 أسابيع. وباتباع الخطوات الصحيحة لاستخدام الشعر، بإمكانك الحصول على أفضل النتائج مع الحفاظ على صحة ونعومة البشرة. 

إليكِ الخطوات الأساسية لاستخدام الشمع وإزالةالشعر من منطقة البكيني. 

1- طول الشعر المناسب

قبل استخدام الشمع لإزالة الشعر من منطقة البكيني، فلا بد من الحفاظ على طول الشعر المناسب. لا ينبغي استخدام الشمع لإزالة الشعر القصير جداً، فسيكون ذلك أمر صعب ومتعب. تأكدي من ألا يقل طول الشعر عن ¼ بوصة لإتمام العملية بسهولة ودون ألم.

2- تقشير البشرة 

تقشير البشرة وتنظيفها جيداً أمر ضروري قبل إزالة الشعر. فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت، والشوائب المتراكمة على سطح البشرة. كما يعمل ذلك على تجنب نمو الشعر تحت الجلد وظهور حب الشباب.

3- اختبار درجة حرارة الشمع 

قبل استخدام الشمع على منطقة البكيني، ينصح باختبار حرارته على الذراع أو الفخذ. فدرجة الحرارة الزائدة قد تتسبب في التهابات الجلد أو الحروق. 

4- إزالة الشعر في الاتجاه الصحيح 

قومي بتوزيع الشمع الساخن في اتجاه نمو الشعر، واضغطي لبضع ثواني كي تتمكني من إزالة جميع الشعيرات. وبعدها، قومي بإزالة الشمع في الاتجاه المعاكس. ولا ينصح بتكرار استخدام الشمع على نفس المنطقة لعدة مرات لتجنب تهيجها.

5- الترطيب الجيد 

بعد إزالة الشعر، تحتاجين لترطيب الجلد جيداً. استخدمي مرطبك المعتاد أو زيت الأطفال لتهدئة التهابات الجلد. كما يمكن استخدام جل الألو فيرا البارد لتلطيف الجلد وإزالة الاحمرار.

6- ارتداء الملابس الواسعة

بعد إزالة الشعر من منطقة البكيني، لا ينبغي ارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو حتى الجينز الضيق. قد تتسبب الملابس الضيقة في احمرار الجلد والشعور بالحكة، مما قد يترك بعض الندبات والآثار المزعجة. لذلك، فيفضل ارتداء الملابس القطنية المريحة والواسعة لتجنب المشكلات الجلدية المختلفة.

اقرأي أيضاً:
طريقة عمل خلطة الشمع الطبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم والوجه
نصائح هامة لاستخدام الشمع لإزالة الشعر
كيف تعتنين ببشرتك بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع؟
طرق مختلفة لتجنب التهابات البشرة بعد إزالة الشعر

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع