7 طرق مختلفة لاستخدام الملح لعلاج المشكلات الجلدية الشائعة

Samar Hamdi
العلاج بالملح هو أحد الطرق الأكثر طبيعية وفعالية لعلاج الاضطرابات المختلفة التي تواجه الجلد. من تبييض البشرة لعلاج الطفح الجلدي، يساعد الملح على تحسين حالة بشرتك ويقدم لكِ الحل للتخلص من المشكلات الجلدية الشائعة. نظراً لخواصه المضاة للبكتيريا، يساعد الملح أيضاً على تقشير الجلد الميت وتنقية المسام. كما قد أصبح من أهم المكونات المستخدمة في السبا وصالونات التجميل لتجديد البشرة والحفاظ على النضارة الطبيعية. 

إليكِ أهم الطرق الفعّالة لاستخدام الملح في علاجمشكلات الجلد الشائعة.

1- تبييض البشرة 

للتخلص من اسمرار البشرة، البقع الداكنة والشوائب المتراكمة استخدمي الملح. فيساعد ذلك على استعاة النضارة الطبيعية وتوحيد لون البشرة. 

اخلطي كمية مناسبة من الملح مع نصف المقدار من الماء للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 30 ثانية، ثم يشطف جيداً بالماء. احذري أن تتركيه طويلاً على بشرتك فقد يتسبب في حروق البشرة.

2- علاج الطفح الجلدي 

الملح غني بكبريتات المغنسيوم، مما يساعد على علاج الحكة والتهابات الجلد. اخلط كوب من الماء الدافئ مع الملح في وعاء عميق، اتركيه حتى يبرد تماماً، ثم ضعيه في المبرد لمدة 20 دقيقة. استخدميه بارداً لتدليك الأماكن المصابة من البشرة، وسيعمل على تهدئة التهابات البشرة وعلاج الاحمرار.

3- علاج الفطريات الجلدية 

الملح من أفضل المكونات الطبيعية المضادة للبكتيريا، مما يساعد على التخلص من الفطريات وعلاج العدوى. لا يساعد فقط على تقشير الجلد، بل يساعد كذلك على التخلص من العدوى الفطرية.

اخلطي نصف كوب من صودا الخبز والملح مع ماء الاستخدمام. استرخي بداخلها لبعض الوقت ولاحظي النتائج المذهلة من التخلص من الفطريات الجلدية مع مرور الوقت.

4- تنقية البشرة 

الملح أيضاً من الوسائل الفعّالة لتنظيف البشرة بعمق، وتنقية المسام المسدودة للتخلص من الزيوت الزائدة والشوائب المتراكمة بداخلها.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الملح مع الماء الدافئ حتى يذوب تماماً. بعد ذلك، يستخدم الماء كسبراي لرش بشرة الوجه. ثم تستخدم قطعة من القطن لمسح بشرة الوجه مع التركيز على أماكن الرؤوس السوداء لتنظيف المسام بعمق. 

5- تقشير البشرة 

يساعد الملح كذلك على تقشير البشرة بشكل أفضل مقارنةً بالسكر. حيث يساعد على التخلص من الجلد الميت، ليمنحك بشرة نضرة وأكثر انتعاشاً.

اخلطي ½ كوب من الملح مع ¼ ملعقة من جل الألو فيرا، كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت عطري تفضلينه كزيت الورد أو زيت اللافندر. بعد ذلك، يستخدم الخليط الناتج لفرك الجسم في حركات دائرية برفق، ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ. 

6- استرخاء الجسم 

الملح واحد من العوامل التي تساعد على الاسترخاء، حيث يساعد على بسط العضلات والتخلص من الآلام. كما يعرف بقدراته الفائقة للتخلص من الإجهاد وتصفية الذهن. 

اخلطي 1/3 كوب من الملح مع الماء الدافئ، ثم يضاف إلى ماء الاستحمام للشعور بالاسترخاء.

اقرأي أيضاً: 
فوائد الملح التجميلية للشعر والبشرة
الملح وجوز الهند لتنظيف البشرة
7 مقشرات طبيعية لتنعيم الجسم من الملح والسكر
خلطة الملح وزيت اللوز لتقشير البشرة


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع