هل يخلصك زيت الأطفال من حبوب الجسم؟

Samar Hamdi
حبوب الظهر هي نوع من حب الشباب تظهر نتيجة للنشاط المفرط للغدد الدهنية. تصل تلك الإفرازات الدهنية إلى سطح البشرة لتتسبب في انسداد المسام، مما يؤدي لظهور الحبوب على الجلد في أماكن متفرقة من الجسم. قد يعتقد البعض أن استخدام الزيوت على البشرة يؤدي لتفاقم مشكلات حب الشباب، ولكن ذلك اعتقاد خاطئ تمامًا. من أفضل الحلول التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلات حب الشباب هو زيت الأطفال.

كيف يتفاعل زيت الأطفال على الجلد؟

يُعرف زيت الأطفال بقوامه الخفيف على البشرة، فلا يسبب في انسداد المسام أبدًا. كما أنه لا يسبب أي آثار جانبية ضارة، حتى عند خلطه مع أي من المكونات الآخرى أو حتى مستحضرات العناية بالبشرة. بالإضافة إلى ذلك، تُمتص تركيبته الخفيفة داخل البشرة، لكنه لا يعمل على التغلغل عميقًا داخل طبقات البشرة، فلا يترك أي ملمس دهني، لكنه يعمل على تكوين طبقة حماية خارجية تساعد على الاحتفاظ بالترطيب اللازم داخل البشرة.

كيف تستخدمين زيت الأطفال لعلاج حب الشباب؟

تختلف احتياجات البشرة بحسب نوعها سواء كانت جافة، دهنية أو مختلطة. لكن زيت الأطفال هو المكون الأمثل للعناية بجميع أنواع البشرة، فقط أضيفي بضع قطرات من زيت الأطفال للوشن المرطب، واستخدميه لمدة 7 أيام متواصلة ولاحظي بنفسك الفرق. في خلال بضع أيام فقط ستتخلصين تمامًا من الحبوب التي تظهر على جسمك، كما ستقل الإفرازات الدهنية بشكل فعّال. 

أيضًا، اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع 5 قطرات من زيت الأطفال للحصول على خليط ناعم. يوزع الخليط الناتج على الأماكن المصابة، يترك حتى يجف تمامًا ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. 

استخدامات جمالية مختلفة لزيت الأطفال 

بعيدًا عن علاج حب الشباب، يمكن استخدام زي الأطفال في العديد من الأغراض الجمالية الأخرى. استخدمي كبديل رائع لمزيل المكياج. فقط ضعي بضع قطرات من زيت الأطفال على قطعة من القطن، واستخدميها لمسح البشرة جيدًا. 

كما يمكنكِ استخدامه لترطيب الجسم بعد الاستحمام بدلًا من أنواع اللوشن التجارية. 

نصائح عليك اتباعها لتجنب حب الشباب:

- تجنبي لمس بشرة الوجه باليدين، فيؤدي ذلك لتناقل العدوى البكتيرية من الأسطح الملوثة إلى البشرة. 

- لا تقومي أبدًا بفتح الحبوب التي تظهر على البشرة، يترك ذلك آثر واضح أو جرح. 

- تخلي عن استخدام الماء الساخن لتنظيف البشرة، واستبدليه بالماء الفاتر لفتح المسام وتنظيفها بعناية. ولكن اتبعيه باستخدام الماء البارد ليساعد على إغلاق المسام.  

اقرأي أيضًا:
استبدلي أغلب مستحضراتك التجميلية بزيت الأطفال !
كريم النعناع وزيت الورد لأقدام أفتح ناعمة و ذو رائحة ذكية
استخدامات جمالية لمنتجات الأطفال سوف تبهرك !

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع