زبدة الشيا لعلاج حب الشباب و قشرة الشعر وفوائد اخرى مدهشة!

Mohamed Omran
زبدة الشيا تدخل فى العديد من وصفات الاهتمام بالشعر والجسم, بل وأصبحت مادة هامة تتكالب النساء للحصول عليها وشراءها.

زبدة الشيا مادة طبيعية تستخرج من شجرة الشيا فى البلاد الافريقية, وكانت تستخدم لآلاف السنين بين ابناء الشعب الافريقي, وتدخل فى العناية بالبشرة والشعر والمحافظة على البشرة من التقدم فى العمر, بل أن الملكة نفرتيتى كانت تكثر من استخدام تلك المادة لذا لا نعجب من الجمال الذى كانت تتمتع به.

نقدم لكِ في هذا المقال كيفية استخدام زبدة الشيا, وفوائدها, واستخدماتها في علاج الأمراض المختلفة. 

 -كيف يتم استخدام  هذه المادة؟ 

كما أوضحنا انها تستخرج من شجرة الشيا ولكنها تستخرج من جوزة الشجرة وهذه الجوزة تتميز باللون العاجى, فبعد كسرها تستخرج الزبدة منها وبعدها يتم غليها , ويمكن استخدام الزبدة اما بدهنها على الاماكن المراد علاجها أو ترطيبها أو بخلطها مع مجموعة من الزيوت واستخدامها للجسم والشعر.

أهم فوائد زبدة الشيا:

-من أقوى المرطبات للجلد والبشرة .

– تقلل من الالتهابات وتهيج البشرة .

– توحد لون البشرة.
 
– تستخدم فى علاج الحروق الناتجة من اشعة الشمس والحروق الخفيفة وايضًا علاج آثار السع. 

–تستخدم فى علاج الخطوط البيضاء والحمراء الناتجة من تمدد الجلد اثناء الحمل او حتى نتيجة للزيادة السريعة والنقصان فى الوزن .

– يمكن ان يستخدمها الرجال بعد الحلاقة لتقليل الالتهابات الناتجة عن استخدام الشفرات. 

–تعالج الكثير من حالات الطفح الجلدى .

– تستخدم فى علاج القشرة وترطيب الفروة الجافة.

-استخدام زبدة الشيا فى علاج الأمراض :

-تهيج الجلد:

من الأمراض التي تعالجها الشيا الاكزيما وهى الحالة التي يكون فيها الجلد متهيج وشديد الالتهاب ونظرًا لأن زبدة الشيا تعمل كمرطب شديد يمكن استخدمها كدهان موضعى للمكان المصاب بالاكزيما حيث يتم استخدامها عن طريق أما دهانها خام وحدها على المكان المصاب أو يمكن خلطها بمجموعة من الزيوت الاخرى فهى تقوم بمساعدة خلايا الجلد على نمو والعودة لصحتها كما كانت.

-حب الشباب :

الزبدة ايضًا تستخدم فى علاج حب الشباب والآثار الناجمة عنه وتعالج البثور ايضًا وتمنع حدوث انسداد فى مسام الجلد وتقلل ايضًا من المسام الواسعة وكل هذا بفضل احتوائها على فيتامين أ وفيتامين ه . وتستخدم ايضًا فى تنظيف البشرة.

-علاج الشعر :

تدخل الشيا فى تركيب الكثير من الكريمات الخاصة بتصفيف الشعر والعناية به وكل هذا بفضل احتوائها على فيتامين أ وفيتامين Aوفيتامين E هذه المواد تسهل من عملية تصفيف الشعر وتعطيه المظهر الصحى واللامع الذى تطمح اليه جميع السيدات.

هل يوجد أى اضرار أو آثار جانبية لاستخدام زبدة الشيا؟

زبدة الشيا لم تسبب أي أضرار لمستخدميها, لكن ينصح بعدم استخدامها بكثرة للوجه وذلك نظرًا لقوتها على البشرة خاصة البشرة الحساسة .

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع