فوائد الزنجبيل للتخسيس ومكافحة التجاعيد!

Mohamed Omran

 

الزنجبيل هو أحد الأعشاب واهمها في مجال الطب والتداوي وذلك لما يحتويه الزنجبيل من قيمة علاجية وذلك منذ زمن بعيد, وسنتعرف الآن على قيمة الزنجبيل الغذائية وفائدتها بالجسم وفوائد مشروب الزنجبيل بوجه عام.

- تخفيض نسبة السكر في الدم:

يمكن لمشروب الزنجبيل تخفيض نسبة السكر في الدم لذلك فهو علاج مثالي لمرضى السكر, لذا ينصح الأطباء بشرب كوب في الصباح من الزنجبيل الساخن والسابق غليه, ويفضل دائمًا ان يستخدم الزنجبيل الطازج غير المجفف وذلك لاثبات كفاءته في خفض مستوى السكر ومساعدة الكثير من مرضىى السكر.

- الغثيان:

ويساعد ايضًا الزنجبيل في علاج الغثيان الصباحي الذي يواجه الحوامل في شهور حملهن الاولى وذلك لأنه يحتوي على فيتامين B6 , وكما يعالج الزنجبيل ايضًا امراض عديدة تواجه المرأة وتتمثل هذه الامراض في سرطان الرحم وفي نفس الوقت ينشط دورة الجسم الدموية وهو شئ مهم وضروري في فترة الحمل لعلاج الدوخة التي يتسبب فيها الهبوط.

-امتصاص الجسم للفيتامينات:

يساعد شرب الزنجبيل في امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن كما يساعد على فرز الانزيمات الموجودة في كلا من المعدة والبنكرياس.

- انقاص الوزن وتحسين شكل الجسم:

يساهم مشروب الزنجبيل في انقاص الوزن وتحسين شكل الجسم ونسف الدهون وخصوصًا الدهون الموجود في البطن والارداف ويمكن ان يكون ذلك عن طريق شربه ساخنًا بعد غليه أو من خلال استخدامه كدهان للمناطق المراد تخسيسها بالزيت المستخلص من عشبة الزنجبيل مع الالتزام وعدم اليأس سريعًا حتى الحصول على نتائج مرضية.


وقد ثبت علميًا ان شرب كوب صباحًا من مشروب الزنجبيل يمكنه حرق الكثير من السعرات الحرارية, كما انه يساعد في تحسين وظائف الجهاز العضمي وعلاج السمنة في اقل وقت, واذا تم تناوله قبل الوجبات فهو يعمل على سد الشهية أما اذا تم تناوله بعد الوجبات فهو يساعد على حرق ونسف الدهون الزائدة خصوصًا اذا كانت الوجبة مليئة بالدهون.

- البلغم:

يمكن استخدام الزنجبيبل في علاج البلغم والتخلص منه, فبعض الاشخاص يعانون من البلغم الذي يتكون في حلقهم مما يشعرهم بالضيق, فيمكن تناول ملعقة صغيرة من الزجبيل المطحون لعلاج هذه المشكلة, أو شرب مغلي الزنجبيل الطازج مع اضافة العسل.

- مضاد للأكسدة:

ومن فوائد الزنجبيل ايضا انه يتم استخدامه كمضاد للاكسدة فهو يحتوي على كمية من الانزيمات تعمل على تحليل البروتينات وتستخدم كمضادة للالتهاب لذا فهو يمكن استخدامه لعلاج السرطان الموجود في المبيض عند السيدات فهو يعتبر أفضل علاج لسرطان المبيض ويقي ايضًا من الاصابة بسرطان القولون لأنه وفقا للأبحاث فهو يساعد على ابطاء نمو خلايا السرطان المتواجدة في القولون.

- قناع البشرة:

وفي مجال العناية بالبشرة يمكن استخدام الزنجبيل في عمل قناع للبشرة مما يساعد على منع ظهور التجاعيد كما يعمل على زيادة نضارة البشرة.


 ويتم عمل هذا القناع بواسطة خلط ملعقتان من العسل مع ملعقتان من الزنجبيل المطحون وعصير ليمونة ويمزج الخليط جيدًا ويترك في الثلاجة قليلًا قبل وضعه على الوجه ويغسل بعد مرور نصف ساعة يغسل القناع بالماء البارد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• فوائد الزنجبيل العلاجية في الطب البديل

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي