سبا الشوكولاتة ... لجمالك في العيد

Samar Hamdi
مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، ترغب جميع النساء في تجديد إطلالتها لتبدو في أبهى صورها أمام الجميع. لذلك، نبحث عن أفضل الوسائل الطبيعية لاستعادة نضارة وحيوية البشرة وتبييض الجسم أيضًا. من أشهر العلاجات التي تقدمها السبا والمنتجعات الصحية مؤخرًا هي سبا الشوكولاتة، والتي تعتمد بشكل أساسي ضمن مكوناتها على حبوب الكاكاو وخليط الشوكولاتة لما له من فوائد صحية وجمالية عديدة.

اكتشفي الآن أهم فوائد الشوكولاتة للعناية بنضارة البشرة وتجديد حيوية الجسم.

1- مظهر أصغر سنًا

تحتوي الشوكولاتة على نسبة هائلة من الكافيين، وهو ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة. فيساعد ذلك على سرعة تجديد الخلايا، كما يؤخر ظهور آثار التقدم في العمر.

2- شد الجلد المترهل

مع تنشيط الدورة الدموية، يساعد الكافيين أيضًا على تدليك الجلد، وهو ما يعزز إنتاج الكولاجين والتخلص من السيلوليت.

3- تنعيم البشرة

زبدة الكاكاو، والتي غالبًا ما تستخدم لتدليك الجلد في جلسات المساج، فهي غنية بالزيوت الطبيعية والأساسية لعلاج البشرة الجافة، والتخلص من التشققات والخشونة. سبا الشوكولاتة المعززة بنسبة من زبدة الكاكاو للف الجسم هي أفضل العلاجات المتبعة للتخلص من شحوب البشرة وجفافها.

4- التخلص من الأماكن الخشنة

تستخدم علاجات الشوكولاتة لتقشير وتدليك الجلد، مما يعمل على إزالة الخشونة من بعض المناطق الصعبة في الجسم كالكوعين، الركبتين والقدمين. فستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة وفورية نظرًا لتوافر العناصر المرطبة والمغذية للبشرة.

5- استعادة نضارة وحيوية البشرة

تعرف الشوكولاتة بمحتواها الغني من مضادت الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة والسموم المتراكمة في الجسم نتيجة مواجهة عوامل التلوث والشوائب. كما تضفى على بشرتك النضارة والحيوية المعهودة.

6- الشعور بالاسترخاء

تتميز الشوكولاتة برائحة ذكية وجذابة تساعد على الاسترخاء وتصفية الذهن بعيدًا عن التوتر العصبي والضغط النفسي. وهي من أفضل الوسائل التي يمكنكِ اعتمادها للشعور بالانتعاش قبل حلول العيد.

كيف تحضرين سبا الشوكولاتة للعناية بالجسم والبشرة؟

قبل التحضير للسبا عليكِ أولًا اختيار الوقت المثالي بعيدًا عن أي ضغوط نفسية، ويفضل أن يكون في نهاية الأسبوع لتحظي بأجازة مثالية ومريحة.

خطوات تحضير سبا الشوكولاتة

يتضمن سبا الشوكولاتة على 3 خطوات أساسية وهي سكراب الشوكولاتة، مساج الشوكولاتة، ولف الجسم بالشوكولاتة. وهي أيضًا من العلاجات المفضلة للعروس فتمنحها جسم مثالي وبشرة خالية من العيوب.

أولًا: سكراب الشوكولاتة لتقشير الجسم

في تلك الخطوة، تستخدم حبيبات الكاكاو لفرك الجسم في حركات دائرية لإزالة خلايا الجلد الميت والشوائب. في بعض الحالات، تخلط حبيبات الكاكاو مع بعض المكونات الآخرى كبذور القهوة لعلاج السيلوليت أو اللوز المطحون أو الكريم المرطب لعلاج الجفاف الشديد للبشرة.

ثانيًا: مساج الشوكولاتة

تستخدم أنواع من السيروم المرطب الغني بخلاصة الشوكولاتة لتدليك الجسم وإمداده بالعناصر المغذية والمرطبة. وهي خطوة فعّالة لعلاج مشكلات البشرة الجافة وتعزيز مرونتها وحيويتها.

ثالثًا: لف الجسم بالشوكولاتة

وهي الخطوة الأخيرة، حيث يتم استخدام مسحوق الكاكاو والزيوت الطبيعية للف الجسم لمدة حوالي ساعة كاملة أو 45 دقيقة. وهي أيضًا من العلاجات الأساسية لشد ترهلات الجسم والحصول على قوام مثالي.


اقرأي أيضًا:

حضري بنفسك ماسكات رائعة للعناية بالبشرة والجسم من الشوكولاتة

5 فوائد صحية وجمالية للشوكولاتة الداكنة

ماسكات الشوكولاتة لتفتيح البشرة وعلاج مشكلاتها الشائعة

اصنعي بنفسك ملمع ومرطب للشفاه بنكهة الشوكولاتة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع