نصائح للحماية من رائحة العرق الكريهة في الصيف

Hossam Serag

يعاني الكثير من الناس من ظهور رائحة عرق غير مريحة في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وإفراز الجسم لكمية كبيرة من العرق.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من مشكلة رائحة العرق الغير مريحة في فصل الصيف لتستمتعي بالخروج دون الشعور بقلق الوقوع في مواقف محرجة بسبب رائحة العرق.

ملابس مناسبة

ارتداء ملابس مناسبة في الصيف يحمي من ظهور رائحة العرق الغير مريحة، فارتداء الملابس الفاتحة يتسبب في عدم امتصاص الملابس لأشعة الشمس مما يعمل على رفع حرارة الجسم وظهور العرق، كما يتسبب ارتداء ملابس قطنية مريحة في التخلص من مشكلة العرق حيث إن الملابس القطنية تعمل على امتصاص العرق وعدم تراكمه حتى تبدأ البكتريا في التراكم على الجلد مما يتسبب في ظهور رائحة عرق.

النظافة الشخصية

عليكِ الاهتمام بالنظافة الشخصية فالقيام بأخذ حمام يومي أو أكثر يساعد في التخلص من رائحة العرق الكريهة ويحمي من تراكم البكتريا المسببة للرائحة الغير مريحة، كما يساعد أخذ حمام يومي في ترطيب الجسم لتتمكني من الاستمتاع بالجو بعيدًا عن الشعور بالحر الشديد.

التغذية

للتغذية دور كبير في ظهور رائحة عرق كريهة، حيث إن تناول بعض الأغذية كالثوم والبصل وغيرها من الأغذية يعمل على ظهور رائحة عرق كريهة وغير مريحة، لذلك احرصي على تناول وجبات تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وذلك لدور الألياف الغذائية في إخفاء رائحة العرق والتخلص منها.

السمنة

مشكلة السمنة أهم أحد الأسباب وراء ظهور رائحة العرق الكريهة، حيث إن زيادة الوزن تتسبب في إفراز الجسم لكمية أكبر من العرق، لذلك ينصح بالبدء في التخلص من مشكلة السمنة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن بسهولة وفي وقت أقل.

مزيلات العرق

استخدام مزيلات العرق وأنواع العطور المختلفة من الأمور التي تساعد في التخلص من مشكلة رائحة العرق الغير مريحة، لذلك قومي باستخدام مستحضرات إزالة العرق للحماية من الرائحة الكريهة الناتجة عن تراكم بكتريا العرق أو قومي باستخدام مكونات طبعية كالليمون لإزالة رائحة العرق.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع