عادات يجب تجنبها لأسنان صحية

Hossam Serag

تعتبر آلام الأسنان من المشكلات الصحية التي تتسبب في وجع شديد بالجسم وعدم القدرة على تناول الطعام أو المشروبات الباردة أو الساخنة نتيجة التهاب الأسنان أو اللثة، كما تتسبب آلام الأسنان في الشعور بالصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على النوم لأخذ قسط من الراحة.

تستعرض مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة قائمة بالعادات التي تتسبب في إصابة الأسنان بالمشكلات الصحية كتآكل طبقة مينا الأسنان الضرورية للحفاظ على صحتها، لذلك قومي بالتوقف الفوري عن تلك العادات لتضمني أسنان صحية وخالية من الآلام المزعجة.

الحمضيات

للتغذية دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم والعناية بأعضائه، فتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة من الكالسيوم يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان والعناية بها، لكن توجد بعض أنواع الأطعمة يتسبب الإفراط في تناولها في تآكل طبقة مينا الأسنان، ومن تلك الأغذية الحمضيات، فتناول عصير الليمون أو البرتقال أو الطماطم بكثرة يتسبب في تآكل طبقة مينا الأسنان التي تحمي الأسنان وتمنحها البياض الذي يزين الأسنان.

الثلج

قد يدمن البعض عادة مضغ الثلج أثناء تواجده بكوب لمشورب بارد، لكن اتباع تلك العادة يتسبب في إصابة الأسنان بالعديد من المشكلات الصحية، فمضغ الثلج قد يؤدي إلى تكسر إحدى الأسنان دون قصد أو تدمير أعصاب الأسنان وتشققها مما يتسبب في الشعور بالألم الشديد أثناء تناول أي مشروب أو طعام، لذلك توقفي عن تلك العادة السيئة إذا كنتِ تتبعيها لتحمي أسنانكِ من الألم الشديد.

غسول الأسنان

يعتاد الكثير من الناس استخدام مستحضرات العناية بالأسنان كغسول الأسنان للتخلص من بقايا الأكل الموجودة بين الأسنان أو للحصول على رائحة نفس منعشة، لكن الإفراط في استخدام مستحضرات العناية بالأسنان في أوقات كثيرة يتسبب في تآكل طبقة مينا الأسنان مما يؤدي إلى الشعور بحساسية الأسنان، فطبقة مينا الأسنان هي التي تعمل على حماية الأسنان من الوجع عند تناول مشروبات شديدة البرودة أو السخونة، لذلك قومي باستخدام مستحضرات العناية بالأسنان بشكل منتظم ودون الإفراط بها للعناية بأسنانك.

الشاي والقهوة

تناول المشروبات الصباحية كالشاي والقهوة يمنح الجسم الطاقة والنشاط الذهني المطلوب للقيام بالمهام الوظيفية بشكل رائع، لكن الإفراط في تناولها يتسبب في تآكل طبقة المينا مما يضر بصحة الأسنان، كما يتسبب الإفراط في تناول الشاي والقهوة في اصفرار الأسنان وعدم ظهورها بيضاء ناصعة، لذلك ينصح العديد من أطباء الأسنان بضرورة التوقف عن تناول كميات كبيرة من الشاي والقهوة يوميًا لعدم صبغ الأسنان بلون تلك المشروبات.

غسل الأسنان

من الضروري القيام بغسل الأسنان بواسطة فرشاة أسنان ناعمة وعدم استخدام فرشاة خشنة وذلك لحماية الأسنان واللثة من أضرار غسل الأسنان بفرشاة خشنة، كما يجب عليكِ غسل الأسنان بهدوء وتجنب الاستخدام العنيف لفرشاة الأسنان لحماية اللثة من ظهور الثقوب اللثوية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع