نصائح فعالة لأظافر صحية وطويلة خلال شهر رمضان

Mohamed Omran

ان العناية بجمال الأيدي والأظافر يعتبر من اساسيات الأناقة لكل امرأة وتسعى الكثير من النساء الى تحقيق اعلى مراتب الاناقة والجمال والاهتمام بكل تفاصيل جسمها لتظهر في اجمل صورة طول الوقت.

ولكن في شهر رمضان فقد لا تجدين الوقت الكافي لتقديم العناية الكاملة لأظافرك مما يسبب تلفها وتكسرها وظهور الايدي بمظهر غير محبب ولا يعكس جمال طلتكِ وأناقتكِ بالرغم من كثرة اللقاءات الاجتماعية في هذا الشهر وحضور الكثير من الولائم والتجمعات التى تحتاج فيها المرأة لان تظهر بصورة انيقة طوال الوقت.


لهذا جئنا اليكِ ببعض النصائح السريعة التي تساعدكِ في الحفاظ على جمال اظافركِ والعناية بها في شهر رمضان بدون اهدار الكثير من الوقت.

-نصائح للعناية بالأظافر خلال شهر رمضان:

من الضروري ان تعتني بنعومة يديكِ وبجمال اظافركِ بالرغم من كثرة الأوقات التى تقضيها النساء في تحضير الطعام في رمضان وكثيرة والولائم والتحضيرات والتنظيف وغيرها من العوامل التى تسبب ضيق الوقت باستمرار وعدم قدرة المرأة على الاعتناء بأظافرها.


كما ان تلك التجهيزات والأعمال الشاقة تسبب تعرض الاظافر للكثير من العوامل التى تسبب تكسرها وفقدها لجمالها وصحتها لهذا من الضروري اتخاذ التدابير اللازمة عند التعامل مع المنظفات القوية او استخدام ادوات التنظيف لحماية الاظافر من تأثير تلك الادوات عليها.

-لديكِ زيادات لحمية غير مرغوبة؟

من الضروري ان تتعاملى مع تلك الزيادات اللحمية التى تظهر على جانبي الاظافر بحكمة بحيث لا يجب عليكِ ازالتها والتخلص منها حتى لا تسببين ظهور اظافركِ بشكل غير لائق كما انها قد تشكل بعض المخاطر الصحية التى تكون عواقبها شديدة القسوة ومؤلمة للغاية.


كما ان ازالة تلك اللحميات الزائدة على جانبي الاظافر يجعلها تنمو من جديد اكثر سماكة وقوة  وهناك حلول كثيرة للتجنب تلك المشكلة وإخفائها بدون التأثير على صحة الاظافر أو على جمالها، ومن اهم الحلول السريعة لتلك المشكلة استخدام قطعة من القطن واغمسيها في الماء المقطر ومرريها على حواف الاظافر


كما يمكن استخدام الماء والصابون في سحب المدى اللحمي من اطراف وحواف الأظافر مع الدفع بلطف حتى يتم سحب تلك اللحمية الزائدة بطريقة طبيعية ثم استخدمي لكريمات المرطبة للأيدي والأظافر.

-احرصي على ترطيب يديك وأظافركِ بإستمرار:

-للحفاظ على صحة الاظافر وجمالها من الضروري الاعتناء بترطيبها باستمرار خاصة ترطيب الجلد المحيط بالأظافر لتجنب جفافه وتشققه.


وهناك الكثير من الطرق التي يمكنكِ استخدامها في ترطيب الايدي والأظافر منها الزيوت الطبيعية فقط احرصي على غسل يديكِ جيدًا وتجفيفها ثم استخدمي القليل من زيت اللوز او زيت المشمش فكلاهما غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية والبروتينات التى تعمل جميعها على دعم قوة الاظافر ومنحها النعومة والأناقة خاصة وان تلك الزيوت تحتوي ايضًا على نسبة عالية من فيتامين E  الذي يدعم قوة الأظافر ويجعلها تنمو سريعًا.

- تهذيب الأظافر:

-من الضروري ان تقومي بتهذيب اظافركِ بين الحين والأخر مع الحفاظ على بردها وتنظيفها باستمرار وبمجرد نموها كما يجب استخدام المبرد بالشكل الصحيح.

- المبرد الورقي:

كما ينصح الخبراء باستخدام المبرد الورقي بديلًا عن المعدني للحفاظ على صحة الاظافر وتجنب تكسيرها أو الاضرار بها، ومن الضروري ان تقومي ببرد اظافركِ في اتجاه واحد مع الحرص على ان تكون الاظافر جافة تمامًا لأن بردها وهي مبللة يسبب ضعفها وتكسرها أو تقصفها.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع