7 طرق جديدة ومبتكرة لاستخدام مستحضراتك التجميلية

Samar Hamdi

تحتاج كل امرأة في حياتها اليومية لاستخدام العديد من أنواع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر، وهو ما يكلف الكثير من الأموال. لكن هل تعلمين أن هناك بعض من تلك المستحضرات يمكن استخدامها لأكثر من غرض. تحتوي خزانتك على العديد من المنتجات متعددة الاستخدامات. إليكِ قائمة كاملة بتلك الاستخدامات اليومية والتي ستوفر لكِ الكثير من الأموال والوقت أيضًا.

1- لوشن اليدين المرطب

لوشن اليدين المرطب من أكثر الوسائل الفعّالة لتهذيب الشعر المجعد والتحكم فيه. تخلي تمامًا عن شراء أنواع سيروم الشعر الباهظة الثمن، واستخدمي لوشن اليدين، حيث يحتوي على مكونات فعّالة تجيد الاعتناء بشعرك وتعيد إليه اللمعان الطبيعي.

2- مزيل رائحة العرق

لا يمكن استخدامها فقط للتخلص من روائح الجسم الغير محببة، لكنها كذلك وسيلة مناسبة تحميكِ من آلام القدمين عند ارتداء الكعب العالي. قبل ارتداء الحذاء الجديد، قومي بتوزيع القليل من مزيل رائحة العرق بداخل الحذاء، فتعمل تلك المساحيق على حماية قدميكِ من الاحتكاك الذي يسبب الشعور بالألم، مع التخلص كذلك من فطريات القدمين.

3- مرطب الشفاه

خلال فصل الشتاء، لا تتخلى أي امرأة عن استخدام بلسم الشفاه المرطب لحماية الشفاه من التشققات. لكن لهذا المستحضر العديد من الاستخدامات الآخرى المفيدة لكِ.

- استخدميه لحماية الخدين والأنف من التشققات والخشونة خلال فصل الشتاء.

- يساعد على ترطيب طبقة الكيوتيكل المحيطة بالأظافر.

- يساعد على حماية أطراف الشعر من التقصف والخشونة.

4- الشامبو وبلسم الشعر

كلًا من الشامبو وبلسم الشعر هي بدائل صحية وفعّالة لكريم الحلاقة. يمكنكِ الاستعانة بأي منهما عند استخدام الشفرة لإزالة الشعر. فيساعدان على سرعة إزالة الشعر الزائد من الجسم مع تنعيم البشرة والوقاية من الجروح.

5- العطور

في حالة نفاذ مزيل طلاء الأظافر، جربي استخدام زجاجة العطر الخاصة بكِ. قد يكون من البدائل باهظة الثمن، لكنه سيقوم بدوره ليوفر لكِ الوقت ويزيل طلاء الأظافر.

6- معجون الأسنان

قد لا يكون من المستحضرات الأساسية للعناية بجمالك، لكن معجون الأسنان من أكثر الطرق المجربة لتلميع المجوهرات الفضية. لكن اختاري معجون الأسنان المعتاد وليس الجل المبيض كي لا يضر بمجوهراتك.

7- زيت الجسم

زيت الجسم لا يستخدم فقط لترطيب البشرة بعد الاستحمام، لكن يمكنكِ استغلاله لتلميع الأحذية الجلدية والسترات. فقط ضعي بضع قطرات من الزيت على قطعة من القطن، واستخدميها لتدليك الأحذية والسترات لتعيدي إليها اللمعان وتتخلصين من البقع أيضًا.

 

اقرأي أيضًا:

7 مستحضرات تجميلية لا غنى عنها لروتينك الليلي للعناية بالبشرة
مستحضرات تجميلية لا غنى لكِ عنها في نزهتك للشاطئ
7 منتجات للعناية بالأطفال مفيدة لبشرتك أيضًا
5 منتجات للعناية بالشفاه تحتاجها كل امرأة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع