ملح الحليب.. لبشرة ناعمة، فاتحة ونضرة

Mohamed Omran


كثيرًا ما تبحث النساء عن مستحضرات التجميل التي تتكون من عناصر طبيعية حتى تحقق العناية الكاملة لبشرتها بدون الاضرار بها على اى المستويين القريب والبعيد ويعتبر ملح الحليب أحد أهم العناصر الطبيعية التي تحقق لك العناية الكاملة ببشرتكِ كما أنه حلًا مثاليًا للكثير من مشكلات البشرة.


 اليكِ بعض استخدامات ملح الحليب وفوائده المتعددة للبشرة وكيفية استخدامه بطريقة آمنة تحقق لك النعومة والترطيب والبياض.

-ما هو ملح الحليب:

ان ملح الحليب هو ذلك الملح الذي يستخدم في الكثير من الوصفات للعناية بالبشرة وتعزيز نضارتها وحيويتها، وهو يتكون من كمية مناسبة من الحليب الطازج مع كمية من ملح البحر، وكلاهما غني عن التعريف به وبفوائده وخصائصه التجميلية الهامة، كما أن كلاهما غني بالمعادن والفيتامينات التي تعمل جميعها على تغذية البشرة وتطهيرها من السموم والبكتيريا والأوساخ عما انهما يعملان على زيادة نعومة البشرة ونضارتها وترطيبها ويعملان ايضًا على تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتخلص من البقع.


يتوفر ملح الحليب في الصيدليات ومتاجر التجميل وهو من أهم المستحضرات المتوفرة للعناية بالجسم والبشرة فهو ضروري جدا في تقشير الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميت، كما انه يمكن استخدامه بأمان على المناطق الحساسة لتفتيح لونها الداكن، كما أنه يتوافر بعدة روائح مختلفة لتضفي على بشرتكِ رائحة زكية.

-فوائد ملح الحليب:

- يساعد ملح الحليب على تعزيز صحة ونضارة البشرة.


- يقوم بعمل تقشير للبشرة وللجسم بالكامل مما يجعله فعال في تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتوصيل الاكسجين لكافة خلايا الجلد.


- التخلص من التجاعيد والندوب والحفر التي يعاني منها الكثيرين.


- يساعد كثيرًا على تفتيح لون البشرة وزيادة نعومتها بسبب قدرته على التخلص من الجلد الميت وصنفرة البشرة.


- ينصح لذوات البشرة الحساسة استخدام ملح الحليب مرة واحده شهريًا أما اصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة فيمكنهم استخدامه لعدد مرات أكثر من ذلك.

- طريقة استخدام ملح الحليب:

- قومي بإدخال جسمكِ بالكامل تحت ماء دافئ أو ساخن قليلًا حتى تصبح بشرتكِ رطبة وهشة ومهيأة لعملية التقشير والصنفرة، ضعي القليل من ملح الحليب في راحة يدكِ ثم قومي بتدليك جسمكِ بالكامل بالملح مع الحرص على التدليك بلطف شديد ونعومة لكي لا تسببي الأذى لبشرتكِ وحتى تتجنبين تهيج بشرتكِ واحمرارها، ركزي على المناطق الداكنة التي تريدين تفتيح لونها وقومي بتدليكها بلطف لأطول وقت ممكن.


- اتركي ملح الحليب على بشرتكِ لمدة 5 دقائق على الأقل بعد عمل التدليك ثم اشطفي جسمكِ بالماء البارد، يمكنكِ استخدام لوشن الترطيب الخاص بكِ أو الكريم المرطب الذي تستخدمينه على بشرتكِ بعد الاستحمام للحفاظ على رطوبة الجلد لفترة طويلة احرصي على تكرار هذه الطريق باستمرار لكي تحصلي على بشرة ناعمة طول الوقت وخالية من المشاكل، وإذا كنتِ تريدين استخدام ملح الحليب على وجهكِ فيجب تدليكه بلطف شديد.

 

- طريقة صنع مقشر ملح الحليب في المنزل:

المكونات:

 فنجان حليب بودرة

3 فنجان من الملح الناعم

القليل من زيت الزيتون


الطريقة:

- قومي بخلط جميع المكونات ثم قومي بوضع الخليط على الجسم او الأماكن الداكنة وقومي بعملية التقشير الطبيعية بكل أمان. ستلاحظين النعومة والتفتيح في اسرع وقت.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع