نصائح لحماية البشرة من الفطريات في الصيف

Hossam Serag

يعاني الكثير من الناس من الإصابة بالمشكلات الجلدية في فصل الصيف نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحامية ودرجات الحرارة المرتفعة.

وإحدى تلك المشكلات الجلدية إصابة البشرة بالفطريات نتيجة التعرق، وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحماية من مشكلة التعرض للفطريات في فصل الصيف.

القدمين

احرصي على تهوية قدميكِ بين فترة وأخرى أثناء ارتداء الحذاء ويفضل ارتداء حذاء مفتوح لتجنب الإصابة بالفطريات في منطقة القدمين، كما يفضل ارتداء شرابات قطنية للحماية من التعرض الذي يتسبب في تراكم الفطريات.

ملابسك الخاصة

لا تقومي باستبدال ملابسك الشخصية مع شخص آخر كما عليكِ بعدم استعارة ملابس الآخرين لتجنب الإصابة بمشكلة الفطريات المتراكمة على البشرة.

الاستحمام

من الخطوات الهامة للحماية من مشكلة فطريات البشرة الاستحمام اليومي مع الحرص على تجفيف البشرة جيدًا بعد الانتهاء من الحمام لعدم تكون فطريات على البشرة.

تجفيف البشرة

احرصي على أن يكون جسمك جاف طوال الوقت وتجنبي التعرض للتعرق خاصة بين ثنايا الجسم حتى لا تبدأ الفطريات في التكون على المناطق الرطبة من البشرة.

ملابس قطنية

قومي بارتداء الملابس القطنية لحماية بشرتك من مشكلة الفطريات، فارتداء الملابس القطنية يساعد على الحماية من الفطريات عن طريق امتصاصها للعرق، ويفضل ارتداء ملابس قطنية فاتحة لتجنب امتصاص الملابس الغامقة لأشعة الشمس الحامية مما يزيد من حرارة الجسم.

حمام السباحة

عليكِ بتجنب التمشية على حافة حمام السباحة حافية القدمين وذلك لتجنب الإصابة بالفطريات في قدميكِ، كما عليكِ بتجفيف قدميكِ بعد الخروج من المياه مباشرة.

الوقاية

قومي باستخدام الكريمات والبودرة الخاصة بالتخلص من الفطريات للحماي من أخطار الفطريات المزعجة على البشرة.

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع