5 طرق مجربة لاستخدام الليمون لتفتيح اسمرار الرقبة

Samar Hamdi

مع قدوم فصل الصيف، ترغبين بالتأكيد في تفتيح الأماكن الداكنة من الجسم والتي من أهمها الرقبة. لا تكتفي فقد بإسدال شعرك لأسفل لتغطية الرقبة وإخفاء عيوبها، ولكن عالجيها بسهولة باستخدام الوصفات الطبيعية الآمنة.


مع مرور الوقت، تتعرض الرقبة للاسمرار لتبدو بدرجة أغمق من بشرة الوجه نتيجة للعديد من العوامل. لكن لا تنزعجي، هناك العديد من الطرق المجربة والفعّالة التي تساعدك على تفتيح رقبتك واستعادة لونها الطبيعي مرة أخرى باستخدام الليمون.


يحتوي الليمون على حمض الستريك، والذي يساعد بفعّالية على تفتيح لون البشرة. كما أنه غني بفيتامين C، والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على التخلص من الجلد الميت.

إليكِ أفضل 5 طرق مجربة لتفتيح الرقبة وعلاج اسمرارها باستخدام الليمون.

1- الليمون وماء الورد

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون الطازج مع ماء الورد. باستخدام قطعة من القطن، وزعي الخليط جيدًا مع التدليك على منطقة الرقبة. اتركيه طوال الليل، وفي الصباح التالي يشطف جيدًا. تلك الوصفة مناسبة تمامًا لجميع أنواع البشرة وتمنحك نتائج أكيدة.

2- الليمون والعسل

وهو مزيج مثالي لعلاج أغلب المشكلات التي تواجه البشرة. اخلطي عصير الليمون الطازج مع بضع قطرات من العسل الطبيعي. يوزع الخليط على الرقبة، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الدافئ. يمكنكِ تطبيق خليط العسل والليمون أيضًا على بشرة الوجه لتوحيد لون البشرة.

3- الليمون والكركم

فقط اضيفي القليل من مسحوق الكركم لعصير الليمون الطازج، واستخدميه لتدليك منطقة الرقبة لبضع دقائق، ثم يترك لمدة ربع ساعة ويشطف بعدها بالماء الفاتر. كرري ذلك عدة مرات خلال الإسبوع ولن تكوني في حاجة لإخفاء رقبتك مجددًا.

4- الليمون والطماطم

اخلطي عصير الطماطم مع عصير الليمون الطازج. يوزع الخليط على المناطق الداكنة من الرقبة ويترك لمدة نصف ساعة. كرري تلك الوصفة مرتين خلال اليوم وستحصلين على نتائج سريعة في غضون بضعة أيام.

5- الليمون وزيت الزيتون والعسل

تلك المكونات الثلاثة هي أفضل المكونات الطبيعية التي لا تعمل فقط على ترطيب البشرة، لكن تساعد كذلك على إزالة الجلد الميت. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من العسل، زيت الزيتون النقي و2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. استخدمي الخليط لتدليك الرقبة جيدًا لبضع دقائق، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها جيدًا بالماء الفاتر.


تذكري جيدًا، أن الليمون قد يصيب بشرتك بالجفاف. لذلك، لا ينصح باستخدام الليمون منفردًا على البشرة، ولكن ينصح بخلطه مع أي من المكونات الطبيعية الآخرى لتعزيز قدراته وحماية البشرة. كما يجب استخدامه ليلًا مع تجنب التعرض لأشعة الشمس، فقد يجعل بشرتك أكثر حساسية تجاه أشعة الشمس، مما قد يتسبب في ظهور البقع الداكنة. 


اقرأي أيضًا:

تخلصي من تجاعيد الرقبة في خطوات بسيطة
5 خلطات طبيعية فعالة للتخلص من اسمرار الرقبة
حلول جمالية بسيطة للعناية بجمالك
9 نصائح عمليّة لتجنب تجاعيد الرقبة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع