6 نصائح يومية للعناية بأظافر القدمين

Mohamed Omran


إن الإعتناء بالأظافر من أهم الأمور التي تشغل تفكير كل امراة والتي تشغل حيزًا ليس بالقليل ابدًا في حياتها، ولكن في أغلب الأحيان نجد المرأة تهتم بأظافر يديها ولا تكرس أى اهتمام للعناية بأظافر قدميها وتهمل نظافتها وتقليمها بإستمرار مما يجعل القدمين تظهر بشكل غير لائق .


 لهذا نقدم اليكِ بعض النصائح الخاصة بالعناية بأظافر القدمين للحفاظ على سلامتها ونظافتها وحسن مظهرها.

-التغذية :

ومن الطبيعي أن يزيد سمك أظافر اليدين والقدمين كلما تقدم العمر مما يجعل العناية بهما من الأمور الصعبة على كل امرأة، كما تزيد سماكة اظافر القديم كثير بسبب احتكاكها الدائم بالأحذية الضيقة كما أن سوء التغذية يؤثر بشكل سلبي ويزيد من سماكة الأظافر لهذا فإنه لمن الضروري الإعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على عناصر غنية بالفيتامينات والمعادن.

-التنظيف :

ينصح بضرورة الإعتناء بتنظيف القدمين بإستمرار كما يجب غسلها جيدًا للتخلص من البكتيريا والفطريات التي تنمو في محيط الأظافر والتي تسبب الكثير من المشاكل، كما يجب استخدام مقشر القدمين أو الحجر الخاص بذلك للتخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية بالقدمين فذلك يمنحها النعومة والجاذبية كما يساعد على تفتيح لونهما.

-تجفيف القدمين :

احرصي على تجفيف قدميكِ بعد غسلها وبعد الوضوء حتى تتجنبين خطر الإصابة بمرض التبينيا، ومن الضروري نقع القدمين في القليل من الماء الدافئ مضافًا اليه بعض الملح وتكرار تلك الطريقة على الأقل مرة اسبوعيًا ثم يتم تدليك القدمين بزيت الزيتون خاصة منطقة الأظافر لمنع جفافها.

-الزنك والأحماض الدهنية :

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالزنك والأحماض الدهنية الأساسية والحديد فجميعها تساهم في الحفاظ على صحة القدمين والأظافر وتكسبها النعومة والترطيب واللمعان وتجعلها أكثر قوة وصحة، كما يمكن استخدام زيت الأطفال لمنح القدمين الترطيب اللازم وابقاء الأظافر ناعمة وطرية.

-تقليم الأظافر :

من الضروري تقليم اظافر القدمين بإستمرار والتخلص من الحواف الحادة لها والبروز الذي قد يسبب الألم في بعض الأحيان، كما ينصح بإستخدام مبرد الأظافر من الخارج الى الداخل في اتجاه واحد لتجنب اضعاف الأظافر أو تكسرها أو تشوه شكلها العام.

-استشارة الطبيب دائمًا:

من الضروري الإعتناء بتشققات القدمين والحرص على معالجتها بشكل سليم كما يمكن استخدام ضمادات الأظافر في ترميم التشققات والتخلص من الأظافر الممزقة مع الحرص على استشارة الطبيب بإستمرار للتأكد من صحة قدمية وخلوها من أى مشكلة قد تلحق الضرر بها وفحص الأظافر باستمرار للتخلص من الفطريات التي تظهر في الكثير من الأحيان ومن الضروري استخدام مقشر مناسب لتقشير اصابع القدمين للتخلص من خلايا الجلد الميت والشوائب التي تتراكم بإستمرار على اطراف أصابع القدمين، كما ينصح دائمًا باستخدام مستحضرات الترطيب أو الكريمات المرطبة الخاصة بالقدمين مع الحرص على ازالتها بعد فترة، كما يمكن استخدام كبسولات فيتامين E وتدليك القدمين بالزيت الموجود بداخلها مع التأكد من دهن الأظافر به.

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع