7 وصفات فعّالة للتخلص من آلام القدمين بعد ارتداء الكعب العالي

Samar Hamdi

لا شك أن الحذاء ذو الكعب العالي من الأشياء التي لا غنى عنها لأي امرأة سواء كان ذلك في الحياة اليومية أو لمناسباتها الخاصة أو السهرات. لكن مع انتهاء اليوم، بالطبع لا مفر من الشعور بالآلام الشديدة لقدميكِ. ارتداء تلك الأحذية مع الكعب العالي بعدة ساعات كفيل بالشعور بالآلام لبضع أيام متتالية. لكن لا تنزعجي، فقد جمعنا إليكِ أفضل الوصفات الطبيعية والخلطات المجربة لتجنبك الشعور بالألم ولراحة قدميكِ بعد انتهاء اليوم.

إليكِ 7 نصائح ووصفات للتخلص من آلام القدمين بعد ارتداء الكعب العالي.

1- مكعبات الثلج

استخدام بعض مكعبات الثلج على قدميكِ يعمل كعلاج سحري لتهدئة الآلام سريعًا. اتركي مكعبات الثلج على قدميكِ لمدة ربع ساعة، كي يساعد ذلك على التخلص من الآلام وانتفاخات القدمين. كما يمكن استخدام قطعة من الثلج لتدليك القدمين لبضع دقائق.

2- الماء الدافئ

قومي بنقع قدميكِ في الماء الدافئ لمدة 15-20 دقيقة مع إضافة القليل من ملح البحر أو الملح الإنجليزي لإزالة الآلام سريعًا. فلا يساعد ذلك فقط على الشعور بالراحة، لكن يجنبك كذلك تشققات القدمين وجفاف الكعبين. إن كنت تعانين كذلك من رائحة القدمين المزعجة، يمكنكِ إضافة القليل من الخل الأبيض للماء الدافئ.

3- الترطيب

منطقة الكعبين هي الأكثر عرضة للتشققات والخشونة نتيجة لتحمل الضغط الزائد طوال اليوم، وهو ما يتسبب في الشعور بالألم. لذلك، فمن الضروري الحفاظ على الترطيب بشكل منتظم. ارتداء الأحذية الضيقة ذات الكعب العالي مع خشونة القدمين تتسبب في الشعور بالآلام الشديدة، خاصةً حول الأصابع نتيجة لتراكم طبقات الجلد الميت. لذا، فإن استخدام الكريمات المرطبة للقدمين أمر ضروري لتجنب آلام القدمين بعد ارتداء الكعب العالي.

4- مساج القدمين

تطبيق خطوات الباديكير للقدمين بشكل دوري يساعدك على العناية بالقدمين وتجنب الشعور بالآلام الشديدة مع ارتداء الأحذية الضيقة أو الكعب العالي. ابدأي أولًا بغسيل القدمين جيدًا، ثم استخدمي كريم لترطيب القدمين مع التركيز على أماكن الألم. بعد ذلك، قومي بتدليك قدميكِ جيدًا في حركات دائرية للشعور بالراحة.

5- تمرينات القدمين

آلام القدمين قد تؤثر كذلك على بعض المناطق الآخرى من الجسم كالرقبة، الركبتين والفخذين. يمكنكِ ممارسة بعض التمرينات التي تستهدف القدمين، أصابع القدمين والكاحلين. استشيري طبيبك الخاص لتحديد التمرينات اللازمة. هناك بعض التمرينات البسيطة والتي تعمل على تقوية عضلات القدمين، كما تشعرك بالراحة. أبسط التمرينات المنزلية التي يمكن اتباعها هي لف الكاحلين في اتجاه عقارب الساعة أو عكسها، شد أصابع القدمين والضغط عليها، ورفع الكعبين لأعلى.

6- استخدام الوسائد المرتفعة

رفع القدمين على بعض الوسائد المرتفعة لبعض الوقت يساعد على تقليل التورم. قومي بالاستلقاء على الأرض مع رفع قدميكِ على كرسي أو بعض الوسائد لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. أو يمكنكِ الاستلقاء على السرير، مع رفع قدميك على اللوح الأمامي. هي حقًا وسيلة رائعة للحد من تورم الكاحلين، وتخفيف الألم عن قدميكِ.

7- تمرين كرة التنس

ربما أنكِ لم تسمعي بذلك من قبل، ولكن استخدام كرة التنس يساعد كثيرًا على التخلص من مشكلات القدمين. قومي بلف قدميكِ على كرة التنس مع الضغط أكثر على أماكن الألم. كرري ذلك لبضع دقائق وستحصلين على نتائج سريعة وتشعرين بالراحة.


اقرأي أيضًا:

احصلي على أقدام جذابة مع خطوات بسيطة لعمل الباديكير بنفسك في المنزل
علاجات طبيعية مذهلة للتخلص من تشققات الكعبين
الخطوات الأساسية لعناية مثالية بأظافر القدمين في المنزل


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع