هل تعانين من إصفرار أسنانكِ عند تناول الشاي؟ إليكِ الحل

Mohamed Omran


الكثيرون منا يعانون من إصفرار الأسنان خاصة بعد تناول الشاي والقهوة وفي نفس الوقت لا يمكن الإستغناء عن تلك المشروبات المحببة للكثيرين بمذاقها الرائع، وكثيرًا من المواقف المحرجة نتعرض إليها بسبب إصفرار الأسنان بعد تناول تلك المشروبات.


لذلك نقدم اليكِ بعض الحلول التي تساعد على التخلص من إصفرار الأسنان بدون تكلفة.

-عصير الليمون:

يعد عصير الليمون من أقوى الطرق الطبيعية التي تعمل على التخلص من أصفرار الأسنان بفعالية، ويمكن أستخدام ملعقة من الملح مع عصير ليمونة واحدة وأخلطيهم حتى تصبح عجينه لينة ثم استخدميها على فرشاة أسنانكِ وقومي بتدليك الأسنان بها لثوان قليلة، احرصي على استخدام فرشاة ناعمة حتى لا يحدث التهاب اللثة، كرري تلك الطريقة بتحصلي على أسنان ناصعة.

-المعجون:

احرصي دائمًا على غسل أسنانك بالمعجون المناسب في الصباح والمساء، وتجنبي تلك الأنواع الغير مصرح بها من هيئات العناية بالأسنان المختلفة لضمان جودة المعجون الذي تستخدميه.

-التقليل من الشاي والقهوة:

حاولي التقليل من تناول الشاي والقهوة للوقاية من حدوث تصبغات على الأسنان.

-صودا الخبز:

من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد على تنظيف وتبييض الأسنان بفعالية، ولهذا فإن الكثير من معاجين الأسنان يدخل في تركيبها صودا الخبز بنسب مختلفة، ويمكنكِ استخدامه في المنزل يوضف القليل من صودا الخبز على فرشاة أسنانك الخاصة وضعي عليها القليل من معجون اسنانكِ ثم فرشي أسنانك بها برفق، استخدميه يوميًا للحصول على أسنان ناصعة.

-الفراولة:

ينصح دائمًا بتناول الفروالة لتبييض الأسنان حيث ثبت فعاليتها في إزالة التصبغات عليها.

-رماد الخبز:

من أفضل الوسائل التي تساعد على تبييض الأسنان حيث يمكن استخدام رماد الخبز في صنفرة الاسنان، قومي بحرق قطعة من الخبز حتى تصبح سوداء اللون، ثم قومي بطحنها لتصبح بودرة واستخدميها على الأسنان بقطعة من القطن، كما يمكن إضافة عسل النحل اليه لعمل عجينة ودعك الأسنان بها.

-الإبتعاد عن السكريات:

حاولى الإبتعاد عن السكريات التي تحتوي على ألوان صناعية لأنها تساعد في تصبغ الاسنان واصفرارها. كما ينصح بالتقليل من المشروبات الغازية أيضًا خاصة ذات الالوان القاتمة منها لأنها تؤدى الى إصفرار الأسنان.

-بودرة المريمية:

تساعد بودرة المريمية على تبييض الأسنان كما أثبتت فعاليتها في تعطر رائحة الفم، استخدمي ملعقتين من أوراق المريمية وملعقة من الملح، ضعيهم معًا في الخلاط حتى تتكون عجينة ثم ادخليها الفرن لتصبح صلبة واسحقيها حتى تصبح بودرة، استخدميها في غسيل أسنانكِ من حين لآخر.


إعلانات google

1 تعليق

شاهد اكبر العروض علي تركيب اسنان ثابته لكبار السن في مركز نيويو