5 وصفات طبيعية لتقشير وتفتيح القدمين

Yara Sharara

القدمان من أكثر أجزاء الجسم الواجب العناية بهما عند المرأة و خاصة عند قدوم فصل الشتاء والذي يتميز بتأثيره على جفاف الجلد وتشققاته، كما أن القدم سريعاً ما يتأثر بعوامل الجو المحيطة والرطوبة.

و من اجل المحافظة على القدمين و صحتهما يجب عمل تقشير لهما بشكل منتظم حتى تمنعي من تراكم الجلد الميت عليهما و الذي يتسبب في حدوث الاسمرار و الخشونة بهما و تشققهما وجفافهما في أحيانٍ أخرى.

ولأن قدمي المرأة من أهم ما يميز جمالها وعنايتها بنفسها فخصصت لكِ هذا المقال للتحدث عن أفضل الخلطات الطبيعية التي أبدت نتائج مدهشة في تقشير القدمين ونعومتهما وتفتيحهما أيضاً.

1. خلطة زيت الزيتون

المكونات:

ثلاث ملاعق طعام من زيت الزيتون 
أربع ملاعق طعام من الملح 
 ملعقة طعام من عسل النحل 
قطرتان من زيت الليمون العطري

الطريقة:

قومي بخلط المكونات معا حتى تحصلي على مزيج تقومي بتقشير قدميك به.

2. خلطة الملح 

المكونات:


ملعقتا طعام من الملح الخشن 
ملعقتا طعام من السكر 
ملعقة كبيرة من عصير الليمون 
ملعقة من زيت الزيتون

الطريقة:

قومي بمزج المكونات معا حتى تحصلي عل خليط ثم ضعيه على قدميك ثم افركيه جيدا و اغسليهما بالماء الدافئ ثم دلكيهما بمرطب و ارتدي جوربين و كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع على قدميك و مرتين في الشهر على يديك.

3. خلطة الفازلين

المكونات:

ملعقة كبيرة من الخميرة 
 ملعقة كبيرة من الفازلين
 ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون

الطريقة:

قومي بمزج المكونات ثم ضعي المزيج على باطن قدميك و مواضع التشقق فيهما ثم غطيهما لمدة خمس عشرة دقيقة و بعد ذلك ضعيهما في مزيج من الماء الدافئ و الملح و من أجل تقشير كعبيك و إزالة الخلايا الميتة فيهما استخدمي الحجر الخشن كي تزيلي الأوساخ في الشقوق ثم نظفيهما بصابون مرطب و جففيبهما ثم دلكي قدميك بمرطب مناسب.

4. خلطة السكر

المكونات:

كوب سكر أبيض خشن
 ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز
 ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون
 ملعقتان صغيرتان من عسل النحل 
 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا أو أي زيت عطري

الطريقة:

قومي بإضافة المكونات معا ثم قلبيها جيدا ثم احفظي الخليط الناتج في إناء مغلق بإحكام في الثلاجة و استخدميه قبل أن تستحمي و في أثناء الاستحمام مع الحرص على التدليك في حركات دائرية و ركزي على المناطق الخشنة و بعد ذلك اغسلي قدميك جيدا و يمكنك استخدام هذه الوصفة ليديك أيضا.

5. خلطة إكليل الجبل

المكونات:

معلقتا سكر خشن كبيرتان 
معلقة زيت خزامي 
مضاد للجراثيم و الالتهابات و معطر للقدم
 معلقة زيت إكليل الجبل 
 مرطب

الطريقة:

قومي بخلط المكونات جيداً و احرصي على عدم إذابة السكر ثم افركي به قدميك بعد غسلهما بالماء الدافئ في حركات دائرية لمدة ثلاث دقائق ثم اغسليهما بالماء الدافئ ثم بالماء البارد

 إقرأي أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع