8 نصائح للوقاية من ترهلات الثديين

Mohamed Omran


الجسم عندما يكون ممشوقاً فإنه يزيد من جمال صاحبته لكن تحدث بعض التغييرات في شكل الجسم مع التقدم في العمر و حدوث الحمل و الولادة و الرضاعة و غيرها من العوامل.


و على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية تساهم في إنقاص الوزن بعد الحمل إلا أن العديد من النساء يخشين منها لأنها قد تتسبب في ظهور الترهلات في الثديين كما أن الرضاعة الطبيعية لها فوائد صحية أخرى مثل إعادة الرحم إلى حجمه الأصلي و الوقاية من سرطان الثدي و المبيض و تقليل النزيف بعد الولادة.


بالإضافة إلى هذا فإنه توجد عوامل أخرى تتسبب في حدوث الترهلات في الثديين منها الوراثة و التدخين و الحمل أكثر من مرة و إرتداء حملات لا تتناسب مع حجم الثديين و الابتعاد عن ممارسة الرياضة.

و لذلك نقدم إليكِ هذه النصائح حتى تحافظي على مظهر ثدييكِ و تمنعي حدوث الترهلات فيهما بمرور الوقت.

- حافظي على نظامك الغذائي و مارسي التمرينات الرياضية الخاصة بشد الصدر مع إستخدام الوصفات الطبيعية التي تقوم بزيادة مرونة الجلد و ذلك لأن الوزن حينما ينقص فإن الجلد يصاب بالترهلات.

 

- اختاري حمالة الثديين المتناسبة مع حجمهما و لا ترتدي الأكثر اتساعاً أو الأكثر ضيقا لأنهما يتسببان في حدوث الترهلات.

 

- إستخدمي زيت الزيتون لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة و الأحماض الدهنية و التي تساهم في منع الضرر الذي تتسبب فيه الجذور الحرة و تصيب الثديين بالترهلات كما إنه يجعل لون البشرة و ملمسها أفضل.

 

- عندما تقومين بممارسة تمرينات شد الصدر إرتدي الحمالة المناسبة لأنها تساعد في شد ثدييكِ و ضغطهما و إحرصي على أن تمارسي التمرينات بشكل هادئ و لا تقومي بحركات عنيفة زائدة عن اللزوم.

 

- إبتعدي عن شرب كافة أنواع السوائل أثناء تناولكِ الطعام أو بعده مباشرة لأن ها يجعل عملية هضم الطعام أكثر صعوبة مما يساهم في تغيير وزن جسمكِ و الذي يتسبب في حدوث الترهلات في الثديين فيما بعد.

 

- عندما تقومين بتدليك ثدييكِ دلكيهما بشكل دائري و لا تزيدي في وضع الدهانات و الزيوت و لا تقومي بالتدليك بشكل عنيف.

 

- إستخدمي الدهانات الخاصة بالحماية من أشعة الشمس لأن أشعتها فوق البنفسجية تتسبب في حدوث الجفاف في الجلد.

 

- لا تقومي بتجويع نفسكِ فيجب أن تأكلي في أوقات مناسبة و ليست بعيدة فكما تنصح غالبية أنظمة الحميات الغذائية بزيادة عدد الوجبات عن ثلاث وجبات و ذلك لأن التجويع يؤدي إلى تناول الطعام بكثرة في الوجبة التالية كما يجب عليكِ عند تناول الطعام أن تتناوليه ببطء و هدوء حتى تشعري بالشبع أسرع فالطعام يستغرق مقدار ساعتين تقريباً حتى يصل السكر للدم و هذه العوامل تتسبب في زيادة وزن الجسم و من ثم حدوث الترهلات في الجلد.

 

 

إعلانات google