8 نصائح يومية للعناية بالمنطقة الحساسة

Yara Sharara
123rf - sborisov

 

العناية اليومية بالمنطقة الحساسة هو أمر يسبب القلق للكثير من النساء و الفتيات.
 
بعض الإناث يظنن أن العناية بهذه المناطق للمرأة المتزوجة فقط، و هذا بالطبع أمر غير سليم، فهذه المناطق تعد مرتعاً للالتهابات و الباكتيريا و الفطريات، فيجب العناية بها جيدا و تنظيفها بشكل مستمر و الحرص على ترطيبها مع المناطق المحيطة بها في الجسم. في هذا المقال أقدم لكِ 6 نصائح يومية للعناية المتكاملة بالمنطقة الحساسة.
 

تنظيف المنطقة الحساسة

المنطقة الحساسة عادة ما تكون رطبة و دافئة، و هذا يجعلها مكاناً جيداً لنمو الباكتيريا و الفطريات، بالإضافة إلى الإفرازات المهبلية و التبول و العرق، التي تنشط نموها أكثر و تجعلها تنتشر، مما يتسبب في حدوث الالتهابات. لذلك يجب عليك أن تحرصي على غسلها بمنظف لطيف للبشرة الحساسة، يكون خاليًا من العطور و الكحوليات مع الماء الدافئ و أن تنظيفها جيدا من الأمام و الخلف حتى تبعدي الباكتيريا و الفطريات عن المنطقة بأكملها.
 

تقشير المنطقة الحساسة

احرصي على تقشير المناطق الحساسة في الجسم مرة كل أسبوع. يمكنكِ أن تستخدمي في ذلك مقشر من مكونات طبيعية أو المقشر الكيميائي المتخصص، و أن تتأكدي من عدم وجود حساسية أو إلتهابات في المنطقة حتى لا تزيد من فداحة الأمر.
 

نوعية الملابس الداخلية

 احرصي على إختيار نوعية الملابس التي تقومين بارتدائها و خاصة في فصل الصيف. إذا كانت المنطقة التي تعيشين فيها شديدة الحرارة فيجب أن تكون الملابس واسعة و فضفاضة و ألا ترتدي الملابس الضيقة، لأنها تعمل على حبس الرطوبة في الجسم، مما يتسبب في تعريض المنطقة الحساسة إلى الحرارة و العرق و تكوّن الباكتيريا، و هذا يتسبب في حدوث الالتهابات و الروائح المزعجة فيها.
 

تغيير الملابس وتطهير المنطقة

يجب عليك أن تبدلي ملابسك الداخلية مرتين في اليوم على الأقل و يجب أن تفعلي ذلك بعد عودتك من الخارج أو ممارستك لمجهود بدني شاق و قبل أن تخلدي للنوم. وبالنسبة للتطهير، بعد أن تنتهي فترة الطمث احرصي على تطهير منطقة المهبل باستخدام الغسول أو المسك و عليك أن تضعي كمية مناسبة على قطعة من القطن و تمسحي بها المنطقة جيداً.
 

التقشير بعد إزالة الشعر

بعد أن تقومي بحلاقة منطقتكِ الحساسة، احرصي على أن تستخدمي مقشرًا لطيفًا. إذا كنت مصابة بحروق ، أو حبوب، أو أية إلتهابات نتجت عن نمو الشعر تحت الجلد، فالأفضل أن تنتظري حتى تختفي هذه المشكلات قبل أن تزيلي الشعر.
 

إبتعدي عن فتح البثور والماء الساخن

لا تحاولي أن تفتحي البثور التي تنتج بسبب نمو الشعر تحت الجلد بشكل عنيف لأن هذا قد يتسبب في حدوث آثار سيئة تشوه شكلها فقط ابتعدي عن إزالة الشعر في هذا الوقت، ولا تحاولي استخدام أي آلة حادة واستشيري الطبيب عند الضرورة. أيضًا بعد أن تزيلي الشعر، لا تستحمي بالماء الساخن لأنها ستتسبب في تعرض المسامات للالتهابات و ألا ترتدي بعدها ملابس ضيقة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات

يعد اسمرار المناطق الحساسه أحد اهم المشكلات التى تعانى منها العديد من النساء , وهى مشكله تثير قلق كل من تواجهها من البنات والسيدات حيث انها تسبب قله الثقه بالنفس والحرج وشعور بالانزعاج خصوصا للفتيات فى فتره ما قبل الزفاف ,حيث تسعى جميع النساء الى الحصول على جسم جميل وجذاب ولا يكتمل هذا المظهر الا بتفتيح المناطق الحساسه , كثيرا ما تخجل الفتاه التى تعانى من تلك المشكله من طرحها على الطبيبه او حتى الام  للمساعده فى التخلص منها ,اليك جميلتى حواء الحل الاكيد لمشكله أسمرار المناطق الحساسه بسرعه خلال فتره اسبوع واحد مع الحلول المطروحه فى هذا الموضوع الرائع

طرق تفتيح المناطق الحساسه بسرعه وفاعليه خلال اسبوع واحد

مشكلة الإسمرار هي مشكلة تؤرق كل فتاه وخصوصًا عند اقتراب موعد الزواج فهي تسبب لها الإحراج وعدم اكتمال جمالها في ليلة العمر وتتركز الأماكن الداكنة عادة في الكوع والركبتين وتحت الإبط وبين الفخذين والمنطقة الحساسة ومن أهم أسباب اسمرار هذه المناطق:
العوامل الوراثية وهي أحد أهم أسباب ظهور العلامات الداكنة خصوصًا الهالات السوداء.
عدم حصول هذه المناطق المغطاة علي التهوية الجيدة مما يسبب الرطوبة وتراكم البكتريا التي تعمل علي اتلاف خلايا الجلد وتغير لونها

أسباب وطرق تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم

 

 

المستحضرات الطبيعيه هى الافضل للعنايه بالشعر المرهق لما تحتويه من بروتينات وعناصر غذائيه طبيعيه وأنعدام وجود أى مواد كيميائيه فيها وبذلك تتحقق المعادله الصعبه بالحصول على الفوائد دون الاضرار التى تسببها المستحضرات الصناعيه والكيميائيه على المدى القريب والبعيد.
فى السطور القليله القادمه سنصحبك سيدتى فى رحله قصيره لأكتشاف الفوائد المذهله فى خمس مستحضرات طبيعيه من صنع الله عز وجل وكيفيه استخدامهم للأستفاده منهم للعنايه بشعرك والحصول على شعر صحى المظهر وجذاب بعيد عن التقصف والضعف .
أحصلى على شعر رائع وصحى مع أفضل 5 مستحضرات طبيعيه للعنايه بالشعر

افضل طرق تكبير الصدر                    أفضل 8 تمرينات لتكبير المؤخره  

تطويل الرموش بوصفات فعالة وسريعة        طريقة إنقاص الوزن بسرعه فائقه

أسره سعيده  أفكار للمنزل  الحياه الزوجيه  الطب البديل  العنايه بالبشره  العنايه بالجسم  العنايه بالشعر  جمال حواء  حلويات شرقيه   حلويات غربيه  حواء الام  حواء والابراج        ريجيم         صحه         قصص أطفال        مطبخ حواء