7 فوائد لزيت الجوجوبا على البشرة والشعر

Mohamed Omran


نبات الجوجوبا هو أحد أنواع النباتات الذي تمت زراعته في صحراء أمريكا الشمالية في بادئ الأمر و يمكن إستخدام زيت الجوجوبا الذي يتم إستخلاصه منه في العديد من الإستخدامات منها طبخ الأطعمة المختلفة مثله مثل أنواع الزيوت الأخرى و بعد ذلك إستخدمه الناس كعلاج دوائي و كأحد مستحضرات التجميل و هو يستخدم في علاج القروح و الجروح و غيرها من الإستخدامات التي تفيد صحة الجسم و الجلد و البشرة.


نقدم لكِ في هذا المقال فوائد زيت الجوجوبا للجلد والبشرة .

ترطيب الجسم

- يقوم بترطيب الوجه و الجسم نظراً لإحتوائه على خصائص ترطيب طبيعية كما أن البشرة تستطيع إمتصاصه بسرعة عالية مما يساهم في نعومة البشرة و رطوبتها لأن تركيبته تتشابه كثيرا مع تركيبة الدهون الطبيعة التي يفرزها جسم الإنسان و في حالة البشرة الدهنية فإنه يساهم في الوقاية من البثور و الحبوب لأنه يساهم في تحقيق التوازن في إنتاج دهون البشرة مما يحميها من البثور و الحبوب و آثارها.

القضاء على حب الشباب

- يساهم في القضاء على حبوب الشباب و البثور و التي تحدث بسبب إنسداد المسامات نتيجة إستعمال مستحضرات التجميل المختلفة أو للعوامل الجوية أو بسبب طبيعة البشرة نفسها فبعض مستحضرات العناية بالبشرة تحتوي على دهون حيوانية تؤثر بشكل سلبي على البشرة لكن زيت الجوجوبا هو عبارة عن مطهر ملمسه غير دهني مما يجعلكِ تتخلصين من البثور و الرؤوس السوداء و تقوم بتنقية الأماكن التي تظهر فيها و تنظف المسامات من الأوساخ المتراكمة بدون أن تترك آثاراً أو ندبات.

لشعر صحي ولامع

- يستخدم في العناية بالشعر و يحافظ على صحته و لمعانه و يعد مناسباً جداً للعناية بالشعر الجاف و لذلك يوصى أن تقومي بدهن شعركِ به كي يمنحه اللمعان و النعومة أو إستخدامه على أطراف الشعر فقط كي تجعليها أكثر نعومة.

ترطيب اليدين والأظافر

- يحتوي على خصائص ترطيبية تساهم في جعله مرطباً مثالياً لليدين و الأظافر و لذلك يمكنكِ وصعه على أظافرك و تدليكها قبل أن تخلدي للنوم و هذا من شأنه أن يقوم بتقوية أظافرك و يمنحها الصحة و اللمعان.

يمنع إصابتك بالصلع

- يساهم في منع الإصابة بالصلع لأنه يقوم بترطيب بصيلات الشعر و تغذيتها و يقلل من تشابك البصيلات و يخلص شعرك من الزهم الذي يصيبه و يقوم بتنظيفه من الأوساخ المتراكمة عليه و يجعله صحيا بشكل أكبر.

يعالج تشققات الشفتين

- يستخدم في علاج المشكلات التي تحدث للشفتين و يكون ذلك عن طريق وضع كمية منه على الشفتين فيعالج التشققات و الجفاف اللذين تصاب بهما كما إنه يعمل كبديل عن مرطبات الشفاه فيجعلهما أكثر طراوة و يحافظ على نعومتهما و رطوبتهما و يجعلهما ممتلئتين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• فوائد زيت الجوجوبا

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي