5 وصفات مختلفة لتحضير أملاح الاستحمام بنفسك في المنزل

Samar Hamdi
  • لأملاح الاستحمام العديد من الفوائد للجسم والبشرة. إلى جانب رائحتها العطرية المميزة، تمنحك تلك الحبيبات الصغيرة من أملاح الاستحمام العديد من المزايا لتحسين حالة البشرة، تحسين الحالة المزاجية وغيرها الكثير.

    تحتوي أملاح الاستحمام ضمن تركيبها الطبيعي على العديد من الأملاح المعدنية الأساسية لتمنحك بشرة ناعمة ومرنة. من أهم تلك المعادن هو الماغنسيوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، البرومايد وبالطبع الصوديوم. يتم امتصاص تلك المعادن بسهولة داخل مسام البشرة كي تعمل على تنقية المسام، توحيد اللون وتنعيم الجلد. الماغنسيوم يساعد بشدة على مكافحة الإجهاد والتوتر، الكالسيوم يساعد على الحفاظ على معدلات الرطوبة واحتباس الماء بداخل الجلد، كما يساعد على تقوية العظام والوقاية من ترققها. أما البوتاسيوم، فيعمل على توازن مستويات الرطوبة داخل البشرة. والصوديوم يحافظ على توازن مستويات السوائل الليمفاوية في الجسم.


    ينصح خبراء الجمال باستخدام أملاح الاستحمام مع الحمام الساخن. حيث يعمل الماء الساخن على تفتيح مسام الجلد، ليسمح للمعادن المختلفة باختراق المسام والعمل على تنقية الجلد بعناية. لذلك، تعد أهم الفوائد الجمالية لاستخدام أملاح الاستحمام هي تنقية البشرة من السموم. وأيضًا، تساعد كذلك على استعادة شباب وحيوية البشرة من خلال تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتوازن مستويات الرطوبة داخل البشرة.


    هناك العديد من أنواع أملاح الاستحمام التي يمكنكِ تحضيرها بنفسك في المنزل، فقط تعتمد على الروائح والإضافات التي تفضلينها. باستخدام بعض المكونات البسيطة، حضري بنفسك أملاح الاستحمام الفاخرة للاسترخاء وتنقية الجسم والبشرة.

    جمعنا إليكِ اليوم 5 وصفات بسيطة لتحضير أملاح الاستحمام بمكونات طبيعية متوافرة بنفسك في المنزل.

  • وصفة أملاح الاستحمام التقليدية

    وصفة أملاح الاستحمام التقليدية

    المكونات الأساسية:

    ملح البحر

    الملح الإنجليزي

    بيكربونات الصوديوم

    الزيوت العطرية من اختيارك

    طريقة التحضير:

     في وعاء عميق، اخلطي 6 مقادير من ملح البحر الخشن، 3 مقادير من الملح الإنجليزي، للتخلص من إجهاد العضلات وتقليل التهابات الجسم. ثم يضاف مقدار واحد من بيكربونات الصوديوم لتنعيم البشرة وتقليل احمرارها. في النهاية، يضاف بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية التي تفضلينها، كما يمكنكِ إضافة أي من ألوان الطعام التي تفضلينها للحصول على لون مميز.

  • أملاح الشوفان لتهدئة الجسم

    أملاح الشوفان لتهدئة الجسم

    الشوفان من المكونات الفعّالة للعناية بالبشرة، لكن لحمام الشوفان المزيد من الفوائد. حضري بنفسك أملاح الشوفان للاستحمام باستخدام دقيق الشوفان المطحون جيدًا.

    المكونات الأساسية:

    2 كوب من الملح الإنجليزي

    كوب من ملح البحر

    ½ كوب من دقيق الشوفان الناعم

    ملعقة صغيرة من زيت اللافندر العطري

    خطوات التحضير:

    اخلطي الكميات اللازمة من المكونات الأساسية في وعاء عميق، وتأكدي من استخدام دقيق الشوفان بعد طحنه جيدًا بداخل محضرة الطعام للحصول على قوام ناعم ومتجانس.

    في النهاية، يضاف زيت اللافندر أو استبداله بأي زيت عطري أخر للشعور بالاسترخاء وتعطير الجسم.

  • أملاح الاستحمام للقدمين

    أملاح الاستحمام للقدمين

    هل تفضلين نقع القدمين بعد قضاء يوم شاق ومرهق. في أي وقت شعرتِ بالرغبة في تدليل قدميك، استخدمي تلك الوصفة البسيطة والفعّالة للتخلص من أثار الإرهاق والشعور بالراحة.

    المكونات الأساسية:

    2 كوب من الملح الإنجليزي

    2 كوب من ملح البحر

    1 كوب من بيكربونات الصوديوم

    ملعقة صغيرة من زيت اللافندر

    ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي

    40 قطرة من زيت النعناع العطري

    خطوات التحضير:

    اخلطي المكونات معًا بشكل جيد لتجنب أي تكتلات والحصول على قوام متجانس. ثم تضاف الزيوت العطرية مع التقليب الجيد ويحفظ الخليط الناتج في وعاء محكم الإغلاق.

    للاستخدام، ضعي نصف كوب من الخليط في وعاء عميق مع الماء الساخن. انقعي قدميكِ في الماء الساخن لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، جففي قدميكِ جيدًا وارتدي الجوارب القطنية.

  • وصفة أملاح الاستحمام بالزيوت العطرية

    وصفة أملاح الاستحمام بالزيوت العطرية

    ليس هناك شئ أفضل من حمام الزيوت العطرية في نهاية يوم شاق. للتخلص من أثار الإرهاق والاسترخاء قبل الذهاب للنوم، حضري بنفسك تلك الوصفة. حيث تعمل الزيوت العطرية على تصفية الذهن، إزالة أثار الإجهاد وتسهيل عملية الخلود إلى النوم.

    المكونات الأساسية:

    3 كوب من ملح الطعام

    15-24 قكرة من أي زيت عطري تفضلينه أو مزيج منهم

    اختياري: ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند للترطيب العميق.

    خطوات التحضير:

    ضعي الملح في وعاء عميق، ثم أضيفي زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند مع التقليب الجيد. ثم تضاف الزيوت العطرية بعد ذلك مع التقليب الجيد. يحفظ الخليط في وعاء نظيف ومحكم الإغلاق.

  • وصفة أملاح الاستحمام لفصل الخريف

    وصفة أملاح الاستحمام لفصل الخريف

    إن كنت من عاشقات رائحة التفاح، ستفضلين تلك الوصفة. حضري بنفسك أملاح الاستحمام بنكهة التفاح لموسم الخريف مع بعض الروائح العطرية المميزة التي تفوح منكِ.

    المكونات اللازمة:

    1 كوب من ملح البحر

    4 قطرات من زيت التفاح الأخضر العطري

    1 قطرة من زيت القرفة

    خطوات التحضير:

    في وعاء عميق، يخلط الملح مع زيت التفاح العطري وزيت القرفة مع التقليب الجيد. إن كنت تفضلين رائحة اللافندر، الورد، الباتشولي أو أي من الزيوت العطرية الأخرى، يمكنكِ إضافة القليل منها لتتمتعي برائحة منعشة وفوائد جمالية لا تنتهي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع