نصائح ووصفات طبيعية لتخفيف نمو الشعر خلال شهر

Yara Sharara

تحلم العديد من النساء بإزالة الشعر الزائد من جسمها بشكل نهائي لأن هذا سيمنحها الجمال و المظهر الرائع دائماً وبدون عناء، وهذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تؤرق المرأة و خاصة عندما يأتي موعد إزالته فيسبب ذلك الألم و تهيج البشرة في كثير من الأحيان، كما أن ظهور الشعر في الأماكن المرئية بشكل خاص مثل الوجه يتسبب في إصابة المرأة بالإحراج و يجعلها تفقد الثقة بنفسها.

و السبب الرئيسي لنمو الشعر الزائد في الجسم هو حدوث اضطراب في الهرمونات و خاصة هرمون الإستروجين الذي يحد من نمو الشعر في الجسم.

و لذلك تنصحك مجلة حياتكِ بما يلي من أجل التغلب على هذه المشكلة تدريجياً خلال شهر.

عصير الليمون

- بعد أن تقومي بإزالة الشعر من جسمك بأية طريقة تشائين قومي بعصر ليمونة في طبق صغير ثم ضعي فيه قطعة من القطن ومرريها بالليمون و امسحي جسمك بها و حاولي أن تتحملي اللسعة الخفيفة التي ستشعرين بها لبضع ثوانٍ، لأن هذه الطريقة تقوم بتقليل نمو الشعر و تجعل لونه أشقر و بعد أن يجف الليمون من عليها قومي بغسلها بالماء.

الشاي بالنعناع

- قومي بتناول كوب من الشاي بالنعناع كل يوم فهذا يجعل مستوى هرمون التستوستيرون يقل في جسمك مما يجعل الشعر الزائد لا ينمو كثيرا فيه.

الترمس المر

- قومي بنقع الترمس في الماء الدافئ لمدة يوم كامل و بعد ذلك اغسلي جسمك بالمنقوع بعد إزالتك لشعر جسمك فهذا من شأنه ان بخفف من نمو الشعر ويطول من فترة ظهوره مرة اخرى.

مشروب القرفة

- تناولي كوباً من مشروب القرفة كل يوم أو أضيفي القرفة إلى أي طعام تتناولينه فهذا من شأنه أن يقلل من نمو الشعر الزائد في جسمك و يعالج اضطراب الهرمونات.

الخس

- تناولي الخس فهو يحتوي على عنصر الكروميوم الذي يعاون الجسم على التحكم في مستوى هرمون الأنسولين الذي يعد أحد أسباب زيادة الشعر في الجسم.

المكسرات

- احرصي على تناول المكسرات مثل البندق و الجوز و اللوز لأنها تمنح جسمك الأحماض الدهنية التي تجعل الشعر يقل نموه و توازن مستويات الهرمونات في جسمك.

وصفة (1) لتخفيف نمو الشعر تدريجياً

المكونات : 

عصير الليمون – الدقيق.

الطريقة :

قومي بوضع عصير الليمون في إناء ثم أضيفي الدقيق إليه و اخلطي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم ضعي الخليط الناتج على أي منطقة تريدين تقليل نمو الشعر فيها و اتركيها عليها لمدة خمس عشرة دقيقة ثم افركيها في نفس اتجاه نمو الشعر و بعد ذلك اغسليها بالماء.

وصفة (2) لتخفيف نمو الشعر تدريجياً

المكونات : 

مقدار ملعقة من الملح - ثلاث ملاعق ماء بارد.

الطريقة :

بعد أن تقومي بإزالة شعرك باستخدام الشمع أو الحلاوة قومي بمزج المكونات السابقة و ضعيها على بشرتك و اتركيها لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء مع تكرار الطريقة لمدة ثلاثة أشهر كل يوم لو استطعت فهذا من شأنه أن يقلل نمو الشعر الزائد كما إنها تقشر جلدك و تزيل الخلايا الميتة فيه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع