أسباب ظهور الشعر الزائد في الجسم

Hossam Serag

ظهور الشعر الزائد في الجسم عند الإناث هو أحد أكثر المشكلات إزعاجاً، خاصة مع ظهوره في مناطق الوجه والصدر والعنق وأسفل البطن فهذا يضر بالمظهر الجمالي للجسم وقد يوحي للمرأة بمشكلات نفسية أخرى.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة أسباب ظهور الشعر الزائد في الجسم.

الهرمونات

تقوم الغدد في جسم المرأة بإفراز كميات قليلة من الهرمونات الذكورية، تلك الهرمونات هي المسؤولة في المقام الأول عن ظهور الشعر في الجسم لكن عندما يحدث اختلال في عمل الهرمونات فإن هذه الغدد تقوم بإفراز الهرمونات الذكورية بكميات أكبر في جسمها مما يتسبب في ظهور الشعر بشكل زائد في نفس المناطق التي يظهر فيها الشعر في جسم الذكر.

القلق والتوتر

القلق النفسي والعصبي أحد أسباب نقص الهرمونات الأنثوية في الجسم وزيادة الهرمونات الذكورية، كما إن هذه المشكلة قد تظهر بسبب وجود حساسية تجاه بصيلات الشعر من هرمون الذكورة.

صحة المبيض

في بعض الحالات يصاب المبيض في جسم المرأة ببعض المشكلات الصحية مما يؤدي إلى تكون الحويصلات بداخله وتولد الخلايا التي تقوم بإفراز هرمونات الذكورة بكثرة مما يتسبب في حدوث اضطراب وخلل في توازن الهرمونات في الجسم مما يؤدي بدوره إلى زيادة نمو الشعر في المناطق الغير مرغوب فيها مثل الوجه والصدر والساقين مع انقطاع الدورة الشهرية وحدوث ضمور في الثديين.

الجهاز العصبي

التعرض للانفعالات بشكل مستمر والصدمات النفسية قد يتسبب في إلحاق الضرر بتوازن الهرمونات في الجسم بسبب تأثيراته على الجهاز العصبي.

العامل الوراثي

العامل الوراثي أيضا قد يكون أحد هذه الأسباب، فيلاحظ بكثرة أن إناث العائلة الواحدة مصابات بظهور الشعر الزائد في أجسامهن على الرغم من عدم وجود أي عامل مرضي.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع