خلطات طبيعية لتفتيح منطقة البكيني بأمان

Eman

تعاني معظم النساء من وجود طبقة سمراء على المناطق الداخلية للجلد، وخاصة في المناطق الرقيقة، ومنطقة البكيني، مما يجعل النساء والفتيات يبحثن عن وسائل لتفتيح المنطقة بالطرق الطبيعية، دون اللجوء للمستحضرات الصناعية.


لكن مع فصل الصيف وزيادة درجات الحرارة والتعرق، وارتداء ملابس من ألياف صناعية لا تمتص العرق، وكذلك تراكم الجلد الميت في هذه المناطق، فإن كل ذلك يؤدي لاسمرار المنطقة الحساسة وبين الفخذين، ومنطقة البكيني خصوصا.

حياتكِ إختارت بعض الخلطات الطبيعية، تساعد على تقشير هذه المنطقة، والتخلص من إسمرارها :

الطماطم والشوفان:

- يمكنك استخدام مزيج عصير الطماطم والشوفان أو خليط الطماطم المبشورة وعصير الليمون، وضعيه على منطقة خط البكيني لمدة ربع ساعة، فكلاهما سيؤدي المهمة المطلوبة.

أشطفي بماء فاتر وجففي برفق.

شرائح الخيار:

- الخيار من المواد الفعالة التي تستخدم لتهدئة تهيج البشرة، وتفتيحها بمنطقة البكيني، إدهني بشرتك بعصير الخيار أو ضعي شرائح الخيار مباشرة على المناطق الداكنة.

الحليب والليمون:

- يمكنك خلط قليل من عصير الليمون مع بضع ملاعق من الحليب ووضع المزيج على المناطق المراد تفتيحها.

أشطفي بعدها وجففي برفق.

الكركم والليمون أو الخيار:

- يمكنكِ عمل خليط من مسحوق الكركم وعصير الليمون أو عصير الخيار، سيعطيك طريقة طبيعية وفعالة في تبييض البشرة.

اللوز والحليب:

- انقعي حبات اللوز في ماء دافئ طوال الليل، ثم اطحنيها بالخلاط في الصباح حتى يصبح اللوز كالعجين. اخلطيه مع قليل من الحليب وضعيه على المنطقة الحساسة ليلا، واتركيه على بشرتك حتى الصباح. كرري هذا القناع كل يوم لمدة أسبوعين وسترين الفرق بنفسك.

هذا المستحضر الطبيعي يدخل في العديد من الكريمات والمستحضرات الكيميائية، لتفتيح البشرة.

البرتقال والليمون:

- اطحني قليل من قشر البرتقال المجفف، واخلطيه مع عصير الليمون، وضعيه على منطقة خط البكيني لمدة ربع ساعة.

ملاحظة:

-لا تسرفي، ولا تكرري هذه الوصفات أكثر من مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع حتى لا تتضرر بشرتك، خاصة إذا كانت من النوع الحساس.


-اعتني بمحتوى جيد من الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن، لأن إسمرار الجلد أو اللون الداكن قد يعود لنقص بعض العناصر الغذائية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق