نصائح ذكية لشد البشرة بعد إنقاص الوزن

Yara Sharara

النساء دوماً يبحثن عن الجمال و هذا الجمال يأتي من خلال الجسد المتناسق ذو القوام المثالي لكن العديد من النساء يعانين من زيادة أوزانهن لذلك فإنهن يسعين لإنقاصها بعدة طرق و بعض هذه الطرق تكون فعالة و تنجح في إنقاص الوزن بشكل صحيح.

و من طرق إنقاص الوزن الحميات الغذائية القاسية لكن هذه الطرق قد تجعل الوزن ينقص بشكل مبالغ فيه مما يتسبب في حدوث ترهلات بالجلد و إبراز التجاعيد و التشققات فيه.

و يرجع السبب في حدوث ترهلات البشرة بعد إنقاص الوزن لكونها لم تستطع بعد أن تتكيف مع الهيئة الجديدة للجسم فهي لم تفقد مكونات طبقاتها الدهنية كما أن مرونة البشرة تتأثر نتيجة اتباع نظام غذائي خاطئ و عدم الحصول على كميات كافية من السوائل و التعرض لأشعة الشمس طويلا و التدخين و غيرها و التي تظهر جميعا بشكل واضح عند إنقاص وزن الجسم.

و لذلك فنحن نقدم إليك فيما يلي بعض الإرشادات من أجل أن تمنعي بشرتك من التعرض للترهلات و بروز التجاعيد فيها و كي تشدي بشرتك و ترجعيها إلى طبيعتها بعد إنقاصك للوزن.

لا تتبعي الحميات الغذائية القاسية

لا تتبعي حميات غذائية قاسية و سريعة تنقص وزنكِ بسرعة لأنها تجعل الجسم يحرم من الحصول على المواد الغذائية التي يحتاج إليها كما أنها تمنع الشخص من مارسة التمرينات الرياضية و الأنشطة البدنية نظراً للإرهاق الذي يتعرض إليه مما يجعله يفقد كتلاً عضلية و دهنية و الأمر الصحيح ألا تخسري أكثر من كيلو جرام في الأسبوع.

اشربي الماء

احرصي على شرب كميات وفيرة من المياه لأنها تجعل بشرتك رطبة مما يجعلها تحافظ على مرونتها و يجب ألا يقل ما تتناولينه في اليوم الواحد عن ثمانية أكواب.

تناولي العناصر الغذائية اللازمة

حافظي على تناول العناصر الغذائية التي تمنح بشرتك النضارة و الحيوية و المرونة و أكثر المكونات التي تمنحك هذه الأشياء عنصرا الكولاجين و الإيلاستين و اللذان يوجدان في الأطعمة المحتوية على البروتين مثل الحليب و منتجاته و الجبن و الخضروات و التوفو و الفاصولياء و البذور و السمك.

 كما أن الزيوت الطبيعية تساهم في صحة بشرتك و نضارتها أيضا مثل زيت الزيتون و ينصح بعد أن تمارسي التمرينات الرياضية بتناول مائتي سعر حراري من هذه الأغذية كي تمتص بشرتك هذه العناصر بشكل جيد.

مارسي الرياضة بإنتظام

مارسي التمرينات الرياضية التي تساعدك على إنقاص وزنك مثل رفع الإثقال و الجري و الرياضة الهوائية و يجب ألا تقل تمريناتك الرياضية في الأسبوع عن ثلاث مرات.

إقرأي أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع