وصفات طبيعية لشد ترهلات الثدي

Eman

الثدي المشدود والمتناسق مع شكل الجسم، يبرز جمال المرأة، ولكن قد يحدث ترهل للثدي بشكل طبيعي نتيجة التقدم بالسن، حيث يفقد الصدر ليونته ومرونته، وعلى الرغم من أن ترهل الثدي يحدث عادة بعد أن تصل المرأة الى سن الأربعين، إلا أنه يمكن أن يحدث في أي وقت .

عوامل تؤدي لترهل الثدي

هناك عوامل أخرى تسبب ترهل الثدي وتشمل:

- الرضاعة الطبيعية، والحمل، وانقطاع الطمث، وفقدان الوزن السريع أو إكتساب الوزن ، وممارسة التمارين الرياضية، ونقص التغذية وارتداء صدرية غير مناسبة.


-الاستهلاك المفرط من النيكوتين والكحول والمشروبات الغازية يمكن أن يساهم كذلك في زيادة ترهل الثدي.


-بعض الأمراض مثل سرطان الثدي أو أمراض الجهاز التنفسي مثل السل يمكن تسبب ترهل الثدي.


يمكن التغلب على هذه المشكلة، ببعض الوصفات الطبيعية المنزلية، حيث يتطلب الأمر عناية خاصة بالثديين، لإبقائهم في حالة جيدة.إليكِ بعض هذه الوصفات:

أولا: زيت الزيتون :

زيت الزيتون مفيد للغاية لشد ترهل الثديين . لأن زيت الزيتون هو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية، التي يمكن ان تعكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ويمنع ترهل الثدي . بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تحسين لون البشرة والملمس.

الطريقة :

وضع بعض قطرات من زيت الزيتون على الثدي وفركه (تدليكه برفق) حتى تتولد الحرارة، ويتم فرك الثدي بحركة تصاعدية بلطف لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم وتنشيط إصلاح الخلية المترهلة.


ومن الممكن أن يستخدم هذا العلاج 4 أو 5 مرات في الأسبوع.


يمكنكِ أيضا إستخدام زيت اللوز او زيت الأفوكادو أو زيت الجوجوبا لتدليك الثديين.

ثانيا: الخيار وصفار البيض:

الخيار يحتوى على خصائص التنعيم للجلد، وصفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات، التي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الثدي.

الطريقة :

-قومي بهرس ثمرة خيار صغيرة في الخلاط.


-إخلطي 1 صفار بيضة و 1 ملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريما للحصول على عجينة، ثم  وضعه على الثدي وتركه لمدة 30 دقيقة  ثم غسله جيدا بالماء البارد.


يمكن استخدام هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع لتقوية أنسجة الثدي.

ثالثا: الحلبة المطحونة:

تستخدم الحلبة للتخلص من ترهل الثديين لأنها تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تكافج الجذور الحرة الضارة وتساعد على رفع الثدي.

الطريقة :

يمكنكِ خلط 1/4 كوب من مسحوق الحلبة، مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة سميكة، ويتم وضع العجينة على الثدي، وتركها لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ .. إتبعي هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

رابعا: زيت الحلبة:

يمكن أيضا إعداد قناع مكون من 1/2 كوب من اللبن الزبادي و 10 قطرات لكل من زيت الحلبة وفيتامين E و بياض بيضة . ثم يتم مزج المكونات حتى تتكون عجينة ناعمة، ووضعها على الثدي وفركها بلطف ، تترك لمدة 30 دقيقة ثم نشطفها بالماء البارد . ويمكن استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع .

 

اقرئي أيضاً:

مع أفضل كريمات التسمير الذاتي جمالك برونزي هذا الصيف 

اصنعي بنفسك كريم سحري للتخلص من السليوليت وعلامات التمدد 

نصائح لإزالة الشعر بشكل مثالي 

مكونات طبيعية في حمامك للتخلص من مشكلات الجسم الشائعة 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• طرق تجنب تجاعيد الثدي .. * نصائح للوقايه من ترهل الثديين *

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي