مكونات طبيعية في حمامك للتخلص من مشكلات الجسم الشائعة

Samar Hamdi

بعد قضاء يوم طويل من العمل، لا شئ يضاهي العودة إلى المنزل والحصول على حمام دافئ. قد يساعدك الماء الدافئ على الاسترخاء والشعور بالراحة، لكن هل جربت يومًا إضافة بعض المكونات الصحية لحمامك لتعزيز فوائده الصحية. هناك العديد من المكونات المنزلية البسيطة التي يمكنك إضافتها لماء الاستحمام لتعمل على العناية بجسمك والتخلص من جميع مشكلاتك.

جربي تلك المكونات المنزلية مع حمامك الدافئ وانعمي بالمزيد من الفوائد الصحية.

بيكربونات الصوديوم

إضافة بيكربونات الصودا إلى ماء الاستحمام أمر مفيد يساعد على معادلة حموضة الجلد وتعزيز عملية الديتوكس للتخلص من السموم المتراكمة. أضيفي حوالي 5 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم لحوض الاستحمام مع الماء الدافئ، كي تساعدك على تهدئة التهابات الجسم والشعور بالاسترخاء. وهي أيضًا من أفضل الوسائل التي تعمل على تنقية الجسم من أثار النيكوتين، الكافيين، العلاجات الطبية وعوامل التلوث.

ملح البحر

بعيدًا عن فوائده الصحية التي لا تحصى، إضافة 2 كوب من ملح البحر لماء الاستحمام الدافئ يساعدك على التخلص من الألام والتهابات الجسم، كما يشعرك بالاسترخاء لجسمك وذهنك. للاستفادة القصوى من ملح البحر لحمامك، ينصح بالاستحمام 3 مرات خلال الإسبوع مع إضافة ملح البحر.

الزنجبيل

عند الشعور بالمرض، يفضل إضافة نصف كوب من مسحوق الزنجبيل أثناء ملء حوض الاستحمام بالماء الساخن، كي يساعد ذلك على التخلص من أعراض البرد والإنفلونزا. حتى في حالة عدم المرض، من خلال إضافة الزنجبيل للماء يمكنك التخلص من ألام العضلات، التخلص من السموم خارج الجسم، كما يعمل على رفع درجة حرارة الجسم للشعور بالدفء.

الشاي الأخضر

نعلم جميعًا أن الشاي الأخضر مفيد لجمال ونضارة البشرة. لكن ما رأيك بنقع جسمك بالكامل في الشاي الأخضر. ستحتاجين لإضافة 6 أكياس من الشاي الأخضر لحوض الاستحمام مع الماء الدافئ، اتركيها لمدة ربع ساعة تقريبًا ثم تخلصي منها. من المعروف أن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، والتي تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في الشيخوخة المبكرة إلى جانب تنقية الجسم من السموم.

الليمون

ما إذا كنت تفضلين استخدام الليمون الطازج أو عصير الليمون، يمكنك إضافة الليمون لماء الاستحمام والاستمتاع برائحة منعشة وتجديد خلايا البشرة أيضًا. كما يساعد الليمون على تقليص مسام البشرة الواسعة، إلى جانب فوائده لتحسين الحالية المزاجية. أضيفي شرائح 5-6 ثمرات من الليمون لماء الاستحمام الدافئ أو نصف كوب من عصير الليمون.

زيت الزيتون

أغلب الزيوت الطبيعية تتميز بفوائد جمالية عديدة لتنعيم وترطيب البشرة، ويعد زيت الزيتون من أفضلها. فقط أضيفي 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون النقي لماء الاستحمام الدافئ. سيساعدك ذلك على تنقية مناعة الجسم، نظرًا لخواص زيت الزيتون الفعّالة المضادة للبكتيريا والفطريات. كما يعمل كذلك على تعزيز إنتاج الكولاجين وشد البشرة لإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. 

إعلانات google