6 وسائل ذكية لتجنب حبوب الجسم خلال الصيف

Yara Sharara

 

يتنظر الجميع فصل الصيف نظراً لما يتميز به بالعديد من الأمور المبهجة و إرتباطه بالملابس الزاهية و العطلات و غيرها، و لكن ارتفاع درجات الحرارة تؤدي في بعض الأحيان إلى العرق الغزير و ظهور المشكلات المختلفة في الجلد و البشرة مما يتسبب في إزعاج العديد من الفتيات والسيدات.


و العرق هو أمر صحي للجلد فهو يقوم بحفظ درجة حرارة الجسم كي تكون متوازنة لكن لو تراكم العرق على البشرة فإنه يؤدي إلى نمو الباكتيريا و الفطريات مما يتسبب في انسداد المسام و هذا يؤدي بدوره إلى ظهور الحبوب و الإصابة بالحكة و الحساسية.

لذلك نعرض عليكِ فيما يلي بعض الإرشادات التي تجنب بشرتك من ظهور الحبوب فيها خلال فصل الصيف.

- إستحمي مرتين في اليوم

 فهذا من شأنه أن يخلصك من العرق و الباكتيريا التي تراكمت على جسمك و هذا من شأنه منع ظهور الحبوب في الجسم و خاصة في مناطق الظهر و الأرداف و يمكنك تنظيف نفسك بإستخدام سائل الاستحمام أو الصابون المخصص لمكافحة الباكتيريا والحبوب.

- قومي بتقشير جسمك

قشري جسمك حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة و الشوائب التي علقت به كي تنفتح مساماته و هذا لأن العرق يعرضكِ لظهور الحبوب كما إنه يجعل الجلد الميت الذي يتخلص منه جسمك كل يوم  يتراكم على سطح بشرتك و هذه الخلايا الميتة هي ما تتغذى عليه الباكتيريا و الفطريات مما يؤدي إلى تراكمها على جسمك و بالتالي يظهر الطفح الجلدي أيضاً في بعض الحالات.

- جففي  بعض مناطق الجسم

هناك بعض المناطق في جسمك التي تحتاج إلى أن تبقى جافة و هي التي تحتوي على عدد كبير من الغدد الدرقية مثل الجبهة و المناطق التناسلية و منطقة أسفل الإبط و لو كانت هذه المناطق غير جافة ستتعرض لظهور الحبوب فيها و يمكنك أن تقومي برش بودرة خاصة بإمتصاص العرق لحل هذه المشكلة

- إرتدي الملابس الفضفاضة

احرصي على ارتداء الملابس الواسعة لأنها تقلل من كمية العرق الذي يفرزه الجسم كما تسمح لجلدك أن يتنفس بحرية و هذا  لا تفعله الملابس الضيقة فإنها تمنع العرق من أن يتبخر و تمنع دخول الهواء إلى  جسمك مما يؤدي إلى تراكم الباكتيريا و الفطريات و ظهور رائحة العرق، هذا فضلاً عن إنها تقوم بالإحتكاك بجسمك مما يزيد من إحتمالية إصابتك بحساسية الجلد.

- تجنبي بعض الأطعمة

لا تتناولي بعض الأطعمة التي تؤدي إلى ظهور الحبوب في بشرتك و هي الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة  و الأطعمة الحارة و السكريات و الأطعمة التي لا يهضمها الجسم بسهولة.

- تناولي الخضروات والفواكه

احرصي على تناول الخضروات و الفواكه الطازجة فهذا من شأنه منح بشرتك النقاء و الصحة.


اقرأى أيضاً:

إصنعى أفضل الكريمات من العسل لترطيب البشرة ومكافحة التجاعيد

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع