ودّعي اسمرار الإبطين نهائيًا قبل حلول فصل الصيف

Samar Hamdi

مع حلول فصل الصيف، قد ترغبين في التخلص من مشكلة اسمرارالإبطين التي تسبب لكِ الكثير من الحرج. أساس تلك المشكلة هي بعض الممارسات الخاطئة كاستخدام مزيلات العرق التي تحتوي على نسبة من الكيماويات الضارة أو استخدام الشفرة لإزالة الشعر في تلك المنطقة، تلك الممارسات الخاطئة تتسبب في النهاية لاسمرار منطقة الإبطين بشكل مزعج ومحرج. لكن لا داعي للقلق، هناك العديد من الطرق الطبيعية الآمنة والفعّالة التي تمكنك من تفتيح الإبط بشكل سريع والاستمتاع بالطقس الصيفي الرائع.  

1- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أهم الوسائل الطبيعية التي تساعد على تفتيح الإبط والتخلص من الاسمرار. حيث يحتوي على نسبة هائلة من زيت فيتامين E، الذي يساعد على تفتيح البشرة بفعّالية. كما يعمل أيضًا كمزيل طبيعي لرائحة العرق. استخدمي القليل من زيت جوز الهند لتدليك منطقة الإبط لبضع دقائق، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ والصابون. يكرر ذلك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

2- الليمون

الليمون من العوامل الطبيعية الفعّالة لتفتيح البشرة، كما أنه مضاد للبكتيريا ومطهر طبيعي. استخدمي نصف ليمونة لفرك منطقة الإبط لبضع دقائق، اتركيه لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ. لتحسين عملية فرك البشرة والتخلص من الجلد الميت، يمكنك إضافة القليل من السكر الأبيض مع الليمون.


أو يمكن خلط القليل من عصير الليمون مع العسل والزبادي وتوزيع الخليط على منطقة الإبط لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدًا.

3- صودا الخبز

صودا الخبز أو بيكربونات الصودا تساعد على تقشير الجلد للتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكمة والتي تؤدي لاسمرار الإبط. كما تساعد كذلك على تفتيح المسام.

اخلطي كمية من صودا الخبز مع القليل من الماء للحصول على خليط سميك. يستخدم الخليط الناتج لفرك الجلد في منطقة الإبط، ثم يشطف جيدًا ويجفف. كرري ذلك عدة مرات خلال الإسبوع للحصول على نتائج سريعة.

4- قشور البرتقال

تحتوي قشور البرتقال على نسبة من الزيوت الطيارة التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من الجلد الميت أيضًا. اخلطي ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفف والمطحون مع كمية مناسبة من الحليب أو ماء الورد للحصول على خليط سميك. يستخدم الخليط الناتج لفرك منطقة الإبط برفق، ثم يترك لمدة ربع ساعة ويشطف بالماء البارد. 


اقرأي أيضًا:

ماسكات رائعة وبسيطة من قشور البرتقال جربيها بنفسك
تخلصي من رائحة العرق باستخدام وصفات طبيعية سهلة وفعالة
اصنعي بنفسك مزيل طبيعي لرائحة العرق بطريقة بسيطة ومكونات متوافرة


إعلانات google

2 تعليقات

merci pour tt

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..


• وصفات منزلية لعلاج الاسمرار تحت الابط 

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي