اصنعي بنفسك مبيّض طبيعي للأسنان

Sara Ahmed

اصفرار الأسنان قد يكلفكِ ابتسامتك ويُفسد إطلالتكِ. وتناول القهوة والحلويات بشكل مفرط والتدخين من الأسباب الرئيسية لاصفرار الأسنان. وعدم الانتظام في العناية اليومية في تنظيف الأسنان يتسبب في تسوس الاسنان ورائحة الفم الكريهة.

نقدم لكِ سيدتي وصفة سريعة المفعول لتبييض الأسنان والقضاء على البكتيريا المسببّة للتسوس ورائحة الفم الكريهة.

المكونات:

4 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم.

2 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.

3 ملاعق من زيت جوز الهند الخام.

الطريقة:

  • يُخلط الكركم مع بيكربونات الصوديوم جيداً ثم يُضاف زيت جوز الهند تدريجياً مع التقليب حتى تتجانس المكونات.
  • يُحفظ الخليط في برطمان نظيف في الثلاجة ويستخدم 4 مرات في الأسبوع بالطريقة التقليدية لمدة شهر ثم مرة إلى مرتين أسبوعياً. في حالة تصبغ الجلد المحيط بالفم باللون الأصفر بسبب الكركم تُوضع قطنة مبللة باللبن لعدة دقائق ثم تُمسح البشرة وتُشطف بالماء.

بيكربونات الصوديوم:

تُعد بيكربونات الصوديوم هي واحدة من المكونات الأساسية في معاجين الأسنان حيث تعمل على إزالة طبقة الجير وتمنع نمو البكتيريا المسببة للتسوس.

زيت جوز الهند:

من أقوى الزيوت الطبيعية المرتبطة بصحة الفم وذلك لاحتوائه على مضادات طبيعية للبكتيريا كما يساعد على تهدئة آلام الأسنان وحساسية الأسنان و القضاء على رائحة الفم الكريهة والتهابات اللثة، ويعمل على تبييض الأسنان بفاعلية.

الكركم:

يحتوي الكركم على مواد مطهرة طبيعية ومواد مضادة للبكتيريا والفطريات وهو ما يساعد على الوقاية من التسوس والتخلص من التهابات اللثة، وبرغم لونه الأصفر إلا أنه يتميز بقدرته الفائقة على التخلص من اصفرار الأسنان.


احرصي دائماً على العناية بأسنانك وتمتعي بابتسامة ساحرة

اقرئي أيضاً:

 

(1)  

إعلانات google