نصائح بسيطة للتخلص من جفاف المرفقين والركبة

Nora

جفاف المرفقين والركبتين أمر شائع جداً ويواجه العديد من السيدات. والأسوأ من ذلك هو صعوبة التغلب على هذه المشكلة. لكن، مع النصائح البسيطة التالية يمكنك التخلص من هذه المشكلة والتمتع ببشرة ناعمة دون جفاف أو تقشر.

تقشير الجلد

استخدمي خليط من زيت الزيتون مع السكر، أو زيت اللوز مع السكر ودلكي المرفقين والركبتين باستخدام الخليط مع اللوف أثناء الاستحمام. التقشير يعمل على إزالة الجلد الميت والجاف. احرصي على عدم استخدام المقشرات القاسية، أو الغسيل بعنف.

تجنب الماء الساخن

الماء الساخن يمتص الرطوبة من الجلد ويتركه جاف ومتشقق. تجنبي الاستحمام لفترات طويلة بالماء الساخن. واستخدمي الماء الفاتر أثناء الاستحمام لحماية المرفقين والركبتين من التشقق.

استخدام مرطب غني

الجلد عند منطقة المرفقين والركبتين أكثر سمكاً من باقي الجسم. لذلك يفضل استخدام مرطب غني لتليين الجلد في هذه المناطق. استخدمي الفازلين أو أي مرطب سميك تفضليه بدلاً من مرطب الوجه الخفيف.

استخدام المرطب بعد الاستحمام

الجلد بعد الاستحمام يكون أكثر قابلية لامتصاص المرطب والاستفادة به. لذلك احرصي على استخدام المرطب على المرفقين والركبتين بعد الاستحمام مباشرة. كما يفضل وضع المرطب مرة أخرى قبل النوم، مع تغطية مرفقيك بجوارب قديمة بعد قص أطرافها.

تجنبي المستحضرات التي تحتوي على الكحول

الكحول من أكثر المواد التي تسبب جفاف الجلد وتشققه. والعديد من مستحضرات العناية بالبشرة مثل الغسول والصابون تحتوي على الكحول. تأكدي من قراءة الملصق على المستحضرات قبل شراؤها للتأكد من خلوها من الكحول.

استشيري الطبيب

إذا لم تفلح كل النصائح السابقة واستمر جفاف المرفقين والركبتين، فيجب استشارة طبيب الجلدية فق يكون الجفاف ناتج من الإصابة بالأكزيما.


اقرئي أيضاً:

خلطة للحصول على ركبتين أكثر بياضًا ونعومة

5 مكونات أساسية يجب توفرها في مرطبك اليومي

خلطات طبيعية أكيدة للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين بشكل سريع

5 أسباب مفاجئة وراء جفاف البشرة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع