أغذية تضر بمينا الأسنان

Hossam Serag


مينا الأسنان هي طبقة رقيقة شفافة تحيط بالأسنان لحمايتها والحفاظ على صحتها وضعف تلك الطبقة يعني إصابة الأسنان بعدة مشكلات كالحساسية وظهور التجاويف المزعجة والبقع الغير مرغوب فيها.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي تتسبب في تآكل مينا الأسنان مما يفقدها صحتها وجمالها لتحتفظي بأسنان خالية من المشكلات.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على الصودا والتي تحتوي على العديد من الأحماض التي تؤثر على صحة مينا الأسنان وتعمل على تآكلها، لذلك ابتعدي عن تناول تلك المشروبات للحفاظ على صحة أسنانك.

الحلويات

من المؤكد أن الحلوى تؤثر على صحة الأسنان وتتسبب في إصابتها بالتسوس، كما تعمل الحلوى على تآكل طبقة مينا الأسنان التي تحميها مما يتسبب في إصابة الأسنان بالتآكل وتسرب التسوس.

الخل

يحتوي الخل والصلصات التي يدخل الخل في تحضيرها على نسبة من الأحماض التي تؤذي الأسنان وتعمل على تآكل طبقة المينا الموجودة بها، لذلك احرصي على غسل فمك جيدًا بالماء بعد الانتهاء من تناول وجبات تحتوي على الخل لتحمي أسنانك من تأثيره السيء عليها.

مشروبات الطاقة

أثبتت الدراسات العلمية أن تأثير مشروبات الطاقة على الأسنان سيء لدرجة تصنيف تلك المشروبات كأكثر المشروبات ضررًا للأسنان نتيجة تأثير تلك المشروبات على مينا الأسنان.

رقائق البطاطس المقلية

نتناول رقائق البطاطس المقلية كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية للتقليل من الشعور بالجوع دون أن نعرف بمدى خطرها على صحة الأسنان، فشرائح البطاطس المقلية تحتوي على العديد من الأملاح والزيوت التي تؤثر على صحة الأسنان وتتسبب في تآكل طبقة مينا الأسنان، لذلك توقفي عن تناولها واستبدليها بالفواكه والخضروات.

إعلانات google

1 تعليق