أفضل النصائح للعناية بالقدمين خلال فصل الشتاء

Samar Hamdi
خلال فصل الشتاء، تصبح القدمين أكثر عرضة للجفاف والتشققات نتيجة لتراكم الجلد الميت والالتهابات. لذا، لا تقل العناية بالقدمين أهمية عن العناية ببشرة الوجه وباقي الجسم.

تابعي قراءة هذا المقال لتتعرفي إلى كيفية العناية الصحيحة بالقدمين أثناء فصل الشتاء.

ترطيب القدمين

وهي من أهم الخطوات الضرورية الواجب اتباعها بشكل منتظم. استخدمي مرطب جيد لترطيب قدميكِ من 3-4 مرات يوميًا، خاصةً قبل الذهاب للنوم للحفاظ على نعومة وحيوية القدمين والكعبين.

عمل الباديكير

وهي أيضًا من الخطوات الهامة للعناية بالقدمين أثناء الشتاء. لستِ في حاجة لإنفاق مبالغ طائلة والذهاب لصالونات التجميل لعمل باديكير للقدمين. فقط جهزي الأدوات اللازمة واستمتعي بعمل باديكير لقدميكِ في المنزل مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل.


إليكِ طريقة عمل الباديكير في المنزل بطريقة مثالية من خلال الرابط.


احصلي على أقدام جذابة مع خطوات بسيطة لعمل الباديكير بنفسك في المنزل

شرب الماء بكثرة

الماء من العناصر الضرورية لصحة وحيوية بشرة الجسم والقدمين أيضًا. حيث يساعد على الحماية من الجفاف والتشققات، ويضمن لكِ نعومة القدمين. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، خاصةً خلال فصل الشتاء.

حمام الماء الدافئ

تحضير الحمام الدافئ ونقع القدمين لمدة 10 دقائق يوميًا يساعد على الاسترخاء بعد قضاء يوم شاق. كما يساعدك كذلك على التخلص من فطريات القدمين وحمايتها من التشققات.

ارتداء الجوارب القطنية

حاولي ارتداء الجوارب القطنية خلال الشتاء، حيث تساعد على حماية قدميكِ من أثار البرد القاسية. لكن ينصح باختيار الجوارب المصنعة من الألياف الطبيعية كالقطن والصوف، وتجنبي الجوارب المصنعة من الألياف الصناعية، فقد تتسبب في تراكم الفطريات نتيجة لمنع امتصاص العرق.

تدليك القدمين

في نهاية اليوم، احرصي على تدليك القدمين باستخدام أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زبدة الجسم. حيث يمنحك ذلكِ الترطيب اللازم والحماية من التشققات التي قد تصيب قدميكِ خلال فصل الشتاء.

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع