طرق طبيعية فعّالة لتفتيح علامات التمدد على الجلد

Samar Hamdi

إن كنت تلاحظين ظهور أي علامات بيضاء غيرمعتادة على منطقة البطن، أعلى الذراعين، الثديين، أو الفخذين، فمن المحتمل أنكتعانين من ظهور علامات التمدد المزعجة على جلدك. تلك العلامات في الأغلب هي نتيجةلحدوث بعض التغييرات المفاجئة في وزنك سواء بالزيادة أو النقصان.


كما قد تظهر تلك العلامات أيضًا بعد الحمل،أو خلال مرحلة المراهقة نتيجة للتغيرات الهرمونية المصاحبة لعملية البلوغ. تلكالعلامات بالتأكيد من الصعب إزالتها تمامًا، لكن مع بعض الطرق الطبيعية يمكنكِتفتيح لونها تدريجيًا ليسهل إزالتها.

إليكِ بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك علىتفتيح أثار علامات التمدد على الجلد.

عصير الليمون

نظرًا لطبيعته الحامضية وخواصه لتفتيح لونالبشرة، فإن عصير الليمون من أكثر العلاجات الفعّالة التي تساعد على تفتيح أثارعلامات التمدد. فقط استخدمي عصير الليمون الطازج لفرك أماكن علامات التمدد،اتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تشطف جيدًا بالماء الدافئ. كرري تلك العملية عدةمرات يوميًا لتحصلين على نتائج أكيدة.

الزيوت الطبيعية

في العديد من البلدان، خلال الشهور الأولىبعد الولادة، تحصل الأم على حمام الزيوت الطبيعية للجسم. فتستخدم زيت جوز الهند أوزيت الخروع لتدليك الجسم بالكامل، بالإضافة إلى فروة الرأس، ثم يتبع ذلك بحمامساخن. خلال الأيام الحديثة، تتبع بعض مراكز التجميل تلك العلاجات القديمة لعلاجعلامات التمدد والخطوط البيضاء على الجسم. حيث تساعد تلك الزيوت الطبيعية علىترطيب الجلد وتنعيم تلك الأثار لإخفاءها بعد فترة، فيساعد ذلك على التخلص منعلامات التمدد بفعّالية.


احرصي على استخدام كمية من زيت الزيتون أوزيت جوز الهند الدافئ لتدليك أماكن علامات التمدد على الجلد قبل الذهاب للنوم. فيالصباح التالي، تشطف جيدًا بالماء الدافئ. كما يمكن كذلك استخدام خليط الزيوتالطبيعية.

بياض البيض

بياض البيض غني بالبروتين، مما يساعد علىعلاج علامات التمدد وإخفاءها. اخفقي بياض 2 بيضة بشكل جيد، ثم ضعي طبقة سميكة منالخليط على أماكن علامات التمدد. بعد أن يجف تمامًا، يزال الخليط بالماء، ثم يتبعبالترطيب باستخدام زيت الزيتون على الجلد.

زيت فيتامين E

فيتامين E يتميز بخواصطبيعية مضادة للأكسدة، مما يساعد على حماية الكولاجين من التلف. إن كنت تعانين منمشكلة الخطوط البيضاء وعلامات التمدد، جربي استخدام زيت فيتامين Eلتدليك تلك المناطق بشكل منتظم، وستلاحظين بنفسك تحسن واضح.

الترطيب

الاستخدام المنتظم للمرطبات، يساعد على تحسينمرونة البشرة، مما يقلل من ظهور علامات التمدد. هناك العديد من أنواع المرطباتالتي تساعد على تقليل ظهور علامات التمدد. لكن ينصح باستخدام خليط مرطب من كمياتمتساوية من زبدة الكاكاو الخام مع هلام الألو فيرا وزيت الزيتون للحصول على مرطبطبيعي فعّال للتخلص من أثار علامات التمدد على الجلد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع