احصلي على أقدام جذابة مع خطوات بسيطة لعمل الباديكير بنفسك في المنزل

Samar Hamdi

لست في حاجة لزيارة صالونات التجميل للقيام بعمل الباديكير والعناية بقدميك. على الرغم من أهمية العناية بالقدمين وتنظيفها من الزوائد والجلد الميت، إلا أنه يمكنك القيام بذلك بنفسك في المنزل بكل سهولة. فقد تواجهين الكثير من المخاطر أثناء عمل الباديكير داخل صالونات التجميل، نظرًا لعدم القيام بتطهير وتعقيم الأدوات المستخدمة، والتي قد تتسبب في انتقال العدوى الفطرية، مما يؤدي لالتهابات القدمين. لذلك، فيفضل القيام بذلك في المنزل مع استخدام أدواتك الخاصة وتعقيمها جيدًا بعد استخدامها في كل مرة.

إليكِ 5 خطوات بسيطة لعمل الباديكير بسهولة لتحصلي على أقدام نظيفة وجذابة.

1- نقع القدمين

ابدأي بتدليل قدميكِ ونقعها في حوض صغير مملوء بالماء الدافئ مع إضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. فيساعد ذلك على ترطيب وتنعيم القدمين، ليسهل إزالة الجلد الميت. كما يمكن أيضًا إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري مضاد للبكتيريا، كزيت الروزماري أو الكافور. أيضًا، أضيفي شرائح الليمون للماء الدافئ أثناء نقع القدمين للتخلص من الروائح الغير محببة. تنقع القدمين في الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة.

2- غسيل القدمين

استخدمي لوفة خشنة أو فرشاة لتنظيف قدميكِ وإزالة الأتربة والجراثيم العالقة. تأكدي من تنظيف قدميكِ جيدًا قبل القيام بباقي الخطوات للحصول على أفضل النتائج. كما يمكن أيضًا استخدام صابون القشتالة السائل أو صابون زيت الزيتون لإتمام تلك المهمة.

3- التقشير

تأكدي من إزالة بقايا طلاء الأظافر تمامًا من أظافر القدمين، ثم قومي بتقشيرها جيدًا لإزالة الجلد الميت. قومي باستخدام مقشر خاص بالقدمين لتدليك قدميك جيدًا وفركها باستخدام الحجر الخاص لإزالة الجلد الميت.

4- الترطيب

لا حاجة لاستخدام لوشن خاص لترطيب قدميك، لوشن الجسم المرطب يكفي لذلك. وهو الحل الأكيد للتخلص من تشققات القدمين والزوائد الجلدية.

5- العناية بالأظافر

قصي الزوائد الجلدية حول أظافرك بحرص، لتجنب تراكم الأتربة والجراثيم. بعد ذلك استخدمي المبرد لتهذيب الأظافر. في النهاية، استخدمي قطرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز على أظافرك وطبقة الكيوتيكل المحيطة بها للحفاظ على لمعانها الطبيعي.


يمكنك الاكتفاء بتلك الخطوات لأظافر صحية ونظيفة. لكن إن رغبتِ في استخدام طلاء الأظافر، فينصح باختيار أنواع الطلاء الخالية من الكيماويات الضارة كالفورمالدهيد وغيرها.


ينصح بعد عمل الباديكير، باستخدام كمية من الفازلين لتدليك القدمين جيدًا وارتداء الجوارب القطنية قبل الذهاب للنوم وتركها طوال الليل لتنعمي بأقدام ناعمة وجذابة خالية من التشققات بعد ذلك.


اقرأي أيضًا:

5 اخطار خفية في علاجات صالونات التجميل
7 نصائح عمليّة لتتمتعي بأظافر جميلة
تمتعي بأقدام ناعمة وجذابة خالية من التشققات بطرق طبيعية بسيطة
فوائد زبدة الشيا واستعمالاتها المختلفة للعناية بالبشرة


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع